رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على مطلوب للقضاء وضبط أسلحة وطائرة مسيرة في ديالى

نشر
القوات المسلحة العراقية
القوات المسلحة العراقية

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، القبض على مطلوب للقضاء وضبط أسلحة وطائرة مسيرة في ديالى.

وقال اللواء رسول في بيان، إنه" بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، شرعت القوات الخاصة العراقية بعمليات واسعة في ديالى لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المحافظة".

وأضاف، أن" القوة نفذت سلسلة من الواجبات والمهام، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد المطلوبين للقضاء، وضبط عدد من الأسلحة المختلفة وأجهزة اتصال وطائرة مسيرة، فضلا عن عجلات ودراجات نارية مخالفة".

وتابع، أنه" ستقوم هذه القوات بالتعامل الفوري وحجز أي قوة غير مرخصة تحمل الأسلحة خارج إطار القانون"، مؤكدا، أن" أمن محافظاتنا العزيزة لا يمكن التهاون به سواء في ديالى أو غيرها من المحافظات، وأن قواتنا الأمنية البطلة لديها أوامر واضحة بفرض الأمن والاستقرار والقبض على كل من تسول له نفسه العبث بالأمن".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، عن تنفيذ فرقة الرد السريع لعمليات أمنية واسعة لفرض الامن والاستقرار في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيان، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، باشر اللواء الأول في قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية وفوج مغاوير الفرقة بعمليات فرض القانون في محافظة ديالى".

وأضافت: "باشرت القوات بعملية تفتيش ونصب سيطرات ثابتة ومتحركة في مناطق( شهربان وحي المعلمين والمهروت والهارونية) لملاحقة العناصر المطلوبة للقضاء وفرض الامن والاستقرار في المحافظة".

تمكنت قوة مشتركة بالعراق، اليوم الجمعة، من القبض على صاحبة شركة غير مرخصة لجلب العمالة الاجنبية في العاصمة بغداد.

وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "فريق عمل مشترك مع وزارة الداخلية/ وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكن من القاء القبض على صاحبة شركة غير مرخصة لجلب العمالة الاجنبية في بغداد مع ضبط عدد من العاملات داخل مقر الشركة والقيام بالاجراءات القانونية بحقهم".

وأوضحت الوزارة ان "هذه الاجراءات تأتي حسب توجيهات وزير العمل احمد الاسدي بشأن الحد من ظاهرة الشركات غير المرخصة التي تقوم باستقدام العمالة العربية والاجنبية بدون موافقات أصولية".

وأشارت إلى تشكيل فريق عمل مشترك من المدير العام لدائرة العمل والتدريب المهني، وضابط الاستخبارات في وزارة العمل، ومديرية الجريمة المنظمة/ الكرخ الاولى لمتابعة الشركات غير المرخصة من وزارة العمل والقيام بالاجراءات القانونية تجاهها"