رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستوف جالتيه: نأسف للخسارة من بايرن ولكن سنحقق الدوري

نشر
الأمصار

استنكر كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان، ما اعتبرها محاولات للاستهانة بمسيرة فريقه في الدوري الفرنسي، بعد توديع دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي أمام بايرن ميونخ.

وصرح جالتيه، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "بالطبع هناك حالة من الحزن وخيبة الأمل، لأن الطموحات هنا كبيرة.. لكن هناك فريقا واحدا فقط يفوز بدوري الأبطال".

وأضاف: "لقد تحدثت مع اللاعبين صباح اليوم، وأكدت لهم ضرورة الفوز بالدوري.. سيكون التتويج باللقب الـ11 إنجازا تاريخيا لم يتحقق من قبل، ورغم تفوقنا بفارق 8 نقاط، إلا أنه أمامنا 12 مباراة، وعلينا القتال حتى النهاية".

وواصل: "هناك بعض اللاعبين لهم سجل تاريخي، وحققوا العديد من الألقاب، وهناك لاعبون آخرون لم يسبق لهم التتويج بها.. وأحاول تحفيزهم للمرحلة المقبلة".

وتابع جالتيه: "بالطبع هناك مخاطرة كبيرة بعد الإخفاق الأوروبي، لكن لا مجال للاستسلام، بل علينا المضي قدما، وألا نستهين بإنجاز الفوز بالدوري الفرنسي.. ألاحظ أن وسائل الإعلام تحاول تصوير أن التتويج بلقب الدوري سهل أو مضمون، وهذا ليس صحيحا".

وضرب مثلًا بقوله: "بايرن ميونخ الذي أقصى بي إس جي، لا يفوز بدوري الأبطال كل عام.. لكن عندما يتوج بالدوري الألماني، يحتفل النادي وجماهيره باللقب".

وأردف: "يجب أن نتسم بنفس العقلية، ونتوقف عن التقليل من شأن التتويج بلقب الدوري.. فالفوز به ليس سهلا كما يتخيل البعض".
 

رئيس بايرن ميونخ: نحن من المرشحين للفوز باللقب

أكد هربرت هاينر، رئيس بايرن ميونخ، أن فريقه من بين المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما أطاح بباريس سان جيرمان الفرنسي من دور الـ16.

وتغلب بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان (2-0)، أمس الأربعاء في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال، وكان البايرن قد أنهى مباراة الذهاب فائزا (1-0) في باريس.

وتأهل بايرن ميونخ بذلك إلى دور الثمانية من دوري الأبطال للمرة الرابعة على التوالي، فائزا بنتيجة إجمالية (3-0).

وقال هاينر في تصريحات للصحفيين: "لا أرى فريقا أكثر قوة من فريقنا في دوري الأبطال"، مؤكدا أن الفريق حقق الفوز بعد سيطرة محكمة على المباراة.

وتجرى قرعة دور الثمانية يوم 17 آذار/مارس الجاري، وقد تأهل بالفعل تشيلسي الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، إلى جانب بايرن ميونخ.

كما يعد ريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي مرشحين بقوة للتأهل عبر مباراتيهما في جولة الإياب خلال الأسبوع المقبل.

ورغم أن بايرن ميونخ يحظى برعاية شركة الخطوط الجوية القطرية، لم يتغاض هاينر عن الحديث عن الدعم المالي القطري الذي يحظى به باريس سان جيرمان منذ عام 2011 وعدم نجاحه في التتويج بدوري الأبطال حتى الآن.