رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصريحات مُدربي الأهلي المصري قبل لقاء صن داونز: "سنصنع التاريخ"

نشر
الأمصار

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي بالأهلي المصري، أن فريقه يملك الخبرات اللازمة لمواجهة الحضور الجماهيري الكبير لصن داونز الجنوب إفريقي، ويقدر أهمية اللقاء وضرورة تحقيق الفوز.

وقال عبد الحفيظ، في تصريحات لموقع ناديه الرسمي اليوم الجمعة، إن الفريق استعد بشكل جيد لمباراة صن داونز، المقرر انطلاقها في الثالثة من عصر غد السبت (بتوقيت القاهرة)، على استاد لوفتس بمدينة بريتوريا.

وحول الحضور الجماهيري الكبير المتوقع، بعد قرار صن داونز فتح المدرجات لجماهيره مجانا، علق: "الفريق يضم كوكبة من اللاعبين أصحاب الخبرات، القادرين على التعامل مع جمبع الأجواء.. وكل فريق له الحق في حشد جماهيره، لكن التاريخ يذكر دائما نتائج المباريات وليس عدد الحضور".

وعن جاهزية الفريق، أكد أن الأمور مطمئنة إلى حد كبير من الجانب الطبي، بعد عودة أغلب اللاعبين الذين اشتكوا من إصابات في الفترة الماضية، ومشاركتهم في التدريبات الجماعية.

وأوضح عبد الحفيظ: "عمرو السولية وأحمد عبدالقادر وخالد عبدالفتاح، شاركوا في التدريبات الجماعية بعد اكتمال شفائهم.. فيما شارك حسين الشحات بشكل تدريجي، ويبقى قرار مشاركة أي لاعب وفقا للرؤية الفنية".
 

مدرب الأهلي: صعبنا موقفنا قبل مواجهة صن داونز

أكد سامي قمصان، المدرب المساعد بالأهلي المصري، أن مواجهة مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، المقررة غدا السبت في دوري أبطال إفريقيا، مصيرية ومهمة في مشوار الفريق الأحمر.

وقال قمصان، في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "وضعنا أنفسنا في موقف صعب، لكن اللاعبين قادرون على الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة صن داونز، والعودة من جديد للمنافسة على التأهل عن المجموعة الثانية".

وتابع: "قبل الوصول إلى جنوب إفريقيا، حققنا الفوز على المقاولون العرب في الدوري الممتاز، وكان من المهم أن نحافظ على فارق النقاط مع المنافسين في المسابقة، وعدم السقوط في فخ الموسم الماضي".

وواصل: "الآن مباراة صن داونز هي الخطوة الأهم في المرحلة الحالية، لتحسين وضع الفريق في المجموعة، وتعزيز فرصه في الصعود".

 

وأضاف: "إذا كان فريق صن داونز مميزا، وهو كذلك بالفعل، فالأهلي أيضا يمتلك التاريخ والبطولات، وسيكون لقاء الفريقين غدا متكافئا، ومن يمتلك الرغبة الأقوى في الفوز هو الذي سيحسم المباراة".

وشدد على أن لاعبي المارد الأحمر تعرضوا لجميع المواقف الصعبة، لاسيما الضغوط الجماهيرية للمنافسين، وأن حضور مشجعي صن داونز في ملعب لوفتس بمدينة بريتوريا "لا يشكل أي ضغوط على الأهلي".