رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: إصدار التصريح الإلكتروني الجديد للكويتيين فبراير 2024

نشر
الأمصار

حددت السفيرة البريطانية لدى الكويت، بليندا لويس، موعد إصدار تصريح السفر الإلكتروني للكويتيين لزيارة بلادها.

ووفق تصريحات نقلتها جريدة "القبس" الكويتية، أكدت لويس أن هذا التصريح الإلكتروني سيبدأ العمل به في فبراير/ شباط من العام المقبل 2024.

وقالت: "البرنامج سيتم البدء تطبيقه على مواطني الكويت في 1 فبراير 2024، على أن يتم استخدامه بشكل فعلي بعد تاريخ 22 فبراير من العام نفسه".

وعن فوارق ما بين التصريح الإلكتروني والتأشيرة الحالية، قالت السفيرة البريطانية: "التصريح الالكتروني متعدد السفرات لمدة مفتوحة لا تقل عن سنتين، وينطبق على الزيارات القصيرة السياحية والعلاجية والتجارية والدراسية لأقل من 6 أشهر".

وأشارت لويس إلى أن بلادها "ستبدأ المرحلة الأولى في الاختبار التجريبي الخاص لبرنامج الإعفاء الإلكتروني للتأشيرات على مواطني قطر فقط في البداية وذلك لقلة عدد مواطنيها، ولتفادي المشاكل التقنية عندما يتاح التصريح الالكتروني للسفر لكافة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى الأردن".

يشار إلى أن الحكومة البريطانية كانت قد أعلنت عن تيسيرات في السفر إليها تشمل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، عن طريق إصدار تأشيرة الكترونية مرة واحدة، وفِي حال الرغبة للسفر مرة آخرى يتعين على المسافر التقديم على تأشيرة جديدة برسوم 30 جنيه استرليني.

أخبار أخرى..

بنك الكويت الوطني يعتزم التوسع في المصرفية الرقمية بمصر والسعودية

قالت شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، إن البنك يركز على التوسع في المصرفية الرقمية في الكويت ودول أخرى.

وأضافت "من بين الدول التي نركز على التوسع في المصرفية الرقمية فيها مثل مصر والسعودية".

وأكدت شيخة البحر أن مصر لديها مجال كبير للنمو.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، عن إدانة واستنكار دولة الكويت لاقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلية لمخيم جنين بالضفة الغربية ما خلفته من شهداء وجرحى.

واكدت الوزارة عن رفض دولة الكويت لما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلية من إنتهاكات ضد الفلسطينيين وشددت على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي إلى ضرورة التحرك السريع والفوري للمجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وردعها والعمل على توفير الحماية الكاملة له ولممتلكاته ودعم الجهود الدولية الهادفة للوصول إلى الحل الدائم والشامل وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.