رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلسلة هزات أرضية جديدة تضرب وسط إيطاليا

نشر
الأمصار

سجلت سلسلة هزات أرضية بقوة 4.6 و3.9 درجة على مقياس ريختر، في مقاطعة بيروجيا وسط إيطاليا، بعد موجة هزات طفيفة سجلت قبل ساعات.

وذكر المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين في إيطاليا، أن قوة الهزة الأولى بلغت 4.4 درجة، في حين تم تسجيل اهتزازات في المناطق المجاورة بماركي وتوسكانا، وذكرت إدارة الدفاع المدني أن هناك تقارير من المواطنين تحدثت عن حصول أضرار طفيفة تمثلت بالتصدعات وسقوط قرميد الأسقف.

وفي إجراء احترازي، أمر عمدة مدينتي بيروجيا وأسيزي بإغلاق المدارس يومي الجمعة والسبت وفحص المباني واتخاذ تدابير مماثلة في منطقة أومبريا، كما نصبت سلطات بلدة أمبرتايد خياما تمكن المواطنين الذين يخشون العودة إلى منازلهم من قضاء الليل فيها.

 

زلزال بقوة 5 درجات يضرب وسط إيطاليا

وأعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن زلزالاً بقوة 5 درجات ضرب وسط إيطاليا، الخميس، قرب مدينة بيروغا.

وحدد المركز أن مركز الزلزال يقع على عمق كيلومترين ومركزه على بعد 27 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من مدينة بيروغا بإيطاليا.

وحتى الآن، لم يتم تلقي معلومات حول الخسائر والأضرار المادية أو عن وقوع إصابات.

وجدير بالذكر ، أن إيطاليا تتعرض بشكل دوري لهزات أرضية تختلف قوتها، وكان من أعنفها هزة وقعت في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 وبلغت قوتها 6.6 درجة.

تركيا تشكر السوداني على موقف العراق بمساعدة المتضررين من الزلزال

قدمت القيادة التركية، اليوم الخميس، شكرها لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني على موقف العراق بمساعدة المتضررين من الزلزال.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي: إن "السوداني استقبل اليوم، سفير الجمهورية التركية لدى العراق علي رضا كوناي، وشهد اللقاء عرض مجمل الملفات المهمة في العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك، بما يحفظ مصالح الشعبين الصديقين؛ العراقي والتركي".

وزير الخارجية السعودي يؤكد دعم جهود حل الأزمة الروسية الأوكرانية

أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، موقف المملكة الداعم لكافة المساعي الإقليمية والدولية الهادفة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة (الروسية - الأوكرانية).