رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر من طقس الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية ، اليوم (الخميس)، تحذيرا بشأن طقس الأسبوع المقبل حيث هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة بدءًا من يوم الأحد المقبل وحتى نهاية الأسبوع.

فيما لم يحدد  التقرير المناطق المشمولة بتلك الحالة الجوية الماطرة، ولكنه أشار إلى أنه سيصدر تقريراً خاصاً في وقت لاحق.

وكان المركز قد أعلن في تقريره اليومي عن حالة الطقس أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والرياض والقصيم والحدود الشمالية والشرقية.

ولفت الي أنه سيطرأ انخفاض في درجات الحرارة مصحوبًا برياح نشطة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتَيْ حائل وتبوك، وكذلك على الأجزاء الشمالية من المملكة.

أخبار أخرى…..

إجراء عاجل في السعودية بخصوص شهر رمضان 2023

طرحت أمانة العاصمة المقدسة مكة المكرمة، في السعودية، اليوم الخميس،  مساحات تأجيرية لعدد من المباسط الموسمية بمكة المكرمة، خلال شهر رمضان المبارك بهدف رفع كفاءة جودة الخدمات المقدمة وفق معايير عالية، والتأكد من تقديم وتداول المواد الغذائية بطرق صحية آمنة؛ ولتقديم أفضل الخدمات لأهالي وزوار مكة المكرمة.

وابانت الأمانة أنها بدأت فعليًا في استقبال طلبات الحصول على تراخيص المباسط الموسمية لشهر رمضان المبارك للعام 1444هـ، موضحةً أن آخر موعد لاستلام الطلبات سيكون يوم الخميس الموافق 23/ 8/ 1444هـ.

فيما ناشدت  الراغبين في استئجار المواقع، التواصل مع إدارة التسويق بمركز خدمات المستثمرين عبر الرابط:

https://wsrv.holymakkah.gov.sa/BusinessPortal

أخبار أخرى…..

أكثر من 90 مليار ريال الفائض المالي في السعودية

أصدرت وزارة المالية السعودية ، اليوم (الخميس)، تقرير الربع الرابع من العام 2022 لأداء الميزانية العامة للدولة.

وكشف  التقرير الصادر عن وزراة المالية السعودية  أن النتائج الفعلية لميزانية عام 2022 سجلت إجمالي إيرادات بلغ 1.045 تريليون ريال، وإجمالي المصروفات 955 مليار ريال، والفائض 90.09 مليار ريال.

وأظهر التقرير أن إيرادات الربع الرابع من عام 2022 بلغت 317.97 مليار ريال، والمصروفات 363.65 مليار ريال، والعجز 45.68 مليار ريال.