رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يعلن حرص بلاده على تطوير العلاقات مع النظام السوري

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، حرص بلاده على تطوير العلاقات مع النظام السوري واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية عقب الزلزال الذي ضربها في 6 فبراير الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء البرهان مع القائم بأعمال سفارة النظام السوري لدى الخرطوم بشر الشعار، الخميس، وفق بيان أصدره مجلس السيادة.

وبحسب بيان للبرهان “أشاد بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين السودان وسوريا، مؤكدا حرص السودان على تعزيزها وتطوير آفاق التعاون المشترك بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين”.

وأكد البيان أن رئيس مجلس السيادة السوداني “اطلع على الأوضاع الإنسانية بسوريا بعد كارثة الزلزال الذي ضرب أجزاء واسعة منها مؤخرا”.

وأشار البرهان إلى “استمرار جسر المساعدات الإنسانية للأشقاء في سوريا”.

وفي 6 فبرايرالماضي، ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا زلزالان متتاليان بقوة 7.7 و7.6 درجات، تبعهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

كما أكد القائم بأعمال سفارة النظام على “حرص سوريا على تقوية علاقاتها مع السودان ودفع مسيرة التعاون لخدمة مصالح وتطلعات شعبي البلدين”، ووفقا للبيان.

وأعرب الشعار عن “شكر وتقدير بلاده لجهود السودان في دعم ومساندة الشعب السوري في مواجهة كارثة الزلزال”.

وبعد أيام من الزلزال، أعلن الجيش السوداني إرسال طائرة مساعدات إنسانية إلى سوريا احتوت على “مواد إيواء وأغذية جهزتها هيئة إمداد القوات المسلحة ومنظومة الصناعات الدفاعية”.

 

أخبار أخرى….

بنك السودان المركزي يرفع الحظر عن حسابات مدير بنك شهير

أصدر بنك السودان المركزي قرارًا اليوم الخميس، تم بموجبه رفع الحظر عن حسابات صالح جبريل مدير عام بنك الأسرة و(20) آخرون.

وأكد المنشور أن قرار رفع الحظر عن الحسابات المصرفية جاء بناءً على خطاب اللجنة العليا لمراجعة وحصر واستلام الأموال المستردة بواسطة لجنة إزالة التمكين وتسليمها لوزارة المالية بتاريخ الثامن من مارس الجاري .

سفير السعودية لدى السودان يلتقي نظيره البرازيل

وفي سياق منفصل، التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر، في مكتبه، اليوم، سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى السودان أنطونيو أوغوستو.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق،  قام رئيس مجلس السيادة  القائد العام للقوات المسلحة السوداني الفريق، أول ركن عبد الفتاح البرهان، خلال وجوده بالعاصمة القطرية الدوحة، في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للدول الأقل نمواً، بزيارة العميد الركن معاش حيدر بابكر المشرف في منزله بالدوحة، يرافقه مدير مكتبه بالقصر الجمهوري اللواء ركن، الصادق إسماعيل.