رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5 درجات يضرب وسط إيطاليا

نشر
الأمصار

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن زلزالاً بقوة 5 درجات ضرب وسط إيطاليا، اليوم الخميس، قرب مدينة بيروغا.

وحدد المركز أن مركز الزلزال يقع على عمق كيلومترين ومركزه على بعد 27 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من مدينة بيروغا بإيطاليا.

وحتى الآن، لم يتم تلقي معلومات حول الخسائر والأضرار المادية أو عن وقوع إصابات.

وجدير بالذكر ، أن إيطاليا تتعرض بشكل دوري لهزات أرضية تختلف قوتها، وكان من أعنفها هزة وقعت في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 وبلغت قوتها 6.6 درجة.

وفي أغسطس 2016 ضربت البلاد هزة أقوى خلفت نحو 300 قتيل في وسط إيطاليا، وأدت لتسوية عدة بلدات صغيرة بالأرض.

أخبار أخرى…

تركيا تشكر السوداني على موقف العراق بمساعدة المتضررين من الزلزال

قدمت القيادة التركية، اليوم الخميس، شكرها لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني على موقف العراق بمساعدة المتضررين من الزلزال.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي: إن "السوداني استقبل اليوم، سفير الجمهورية التركية لدى العراق علي رضا كوناي، وشهد اللقاء عرض مجمل الملفات المهمة في العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك، بما يحفظ مصالح الشعبين الصديقين؛ العراقي والتركي".

وأضاف البيان، أن" السفير التركي نقل خلال اللقاء تحيات القيادة التركية لرئيس مجلس الوزراء، وشكرها للحكومة العراقية؛ لمواقفها في تقديم المساعدات إلى المتضررين من الزلزال الأخير".

 

وزير الخارجية السعودي يؤكد دعم جهود حل الأزمة الروسية الأوكرانية

أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، موقف المملكة الداعم لكافة المساعي الإقليمية والدولية الهادفة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة (الروسية - الأوكرانية).

جاء ذلك -وفقا لوكالة الأنباء السعودية (و ا س)- خلال لقاء وزير الخارجية السعودي اليوم/الخميس/، بوزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، وذلك خلال زيارته الرسمية للعاصمة موسكو.

من جانبه، ثمن وزير خارجية روسيا جهود المملكة في السلام الإقليمي والدولي وخاصة في الأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا، وجهودها في إحلال السلام في اليمن.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف فيما يخص العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.