رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي: الحرب على الإرهاب في سيناء أكثر شراسة من الحروب التقليدية

نشر
الأمصار

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتحية إلى الشهداء وذلك ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، اليوم الخميس.

وقال في كلمة، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، اليوم الخميس، إن الدولة من المقرر أن تقيم معرضًا للحرب على الإرهاب في سيناء، واحتفالية بمناسبة القضاء عليه.

وأضاف: «نوريكم الحاجات اللي بقيت، ده كتير أوي من سلاح وذخائر وأجهزة اتصال وكل ما تعنيه معدات الحرب، الموضوع مكنش بسيط».

وذكر أن المواطن معتاد على رؤية الحرب التقليدية للدبابات والطائرات، منوهًا أن «تلك الحرب كانت أكثر شراسة».

وأكمل: «العدو التقليدي عارفه وتشوفه وتقدر تتعامل معه وجها لوجه، لكن ده مستخبي وسطنا وبعدين بخسة وجبن يهاجمنا ويجري».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس 9 مارس، الندوة التثقيفية الـ37 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

وتحتفل مصر كل عام بيوم الشهيد والمحارب القديم، في ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس الأركان خلال حرب الاستنزاف.

أخبار أخرى..

وزيرا خارجية مصر وأرمينيا يناقشان تدشين خط طيران مباشر بين البلدين

ناقش وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الأرميني أرارات ميرزويان، اليوم الخميس، مقترح تدشين خط طيران مباشر بين بلديهما ليسهم في زيادة وتيسير حركة رجال الأعمال والتدفق السياحي.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير شكري اليوم وزير خارجية أرمينيا، وفق المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد.

وقال المتحدث، في بيان صحفي، إن الوزير شكري أكد على العلاقات التاريخية العميقة بين البلدين والتي تستند إلى دعم شعبي راسخ، وهو ما أمن عليه وزير خارجية أرمينيا.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية عقد الجولة السادسة من اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بالقاهرة في نصف العام الجاري وذلك على ضوء دور اللجنة كآلية مؤسسية للحوار بين الجانبين ولبحث كيفية تعزيز التعاون.

ووفق المتحدث ، طرح الوزير شكري مقترح عقد منتدى رجال الأعمال على هامش أعمال اللجنة، فضلاً عن بحث تشكيل مجلس أعمال مشترك للارتقاء بالتعاون بين الجانبين.
وأوضح المتحدث أن الوزيرين اتفقا على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، خاصة في مجال الأدوية.

وحول تطورات النزاع بين أرمينيا وأذربيجان، أعاد الوزير شكري التأكيد على موقف مصر الثابت بشأن أهمية حل النزاعات بالطرق السلمية حفاظاً الي مقدرات الشعوب وحماية للأرواح.

واتفق الوزيران ، في نهاية اللقاء ، على أهمية الحفاظ على وتيرة التواصل لمتابعة برامج ومقترحات التعاون الثنائية، وكذا لتكثيف التشاور حول القضايا الدولية محل اهتمام البلدين.