رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم الدوري الكويتي يدخل مرحلة الحسم

نشر
الدوري الكويتي
الدوري الكويتي

يدخل الدوري الكويتي، اليوم الخميس، المرحلة الأخيرة، والتي تشهد صراعا بين 3 أندية للتأهل إلى الدور النهائي للمنافسة على اللقب.

في ختام المرحلة توزع الفرق على مجموعتين بحسب ترتيبها حاملة معها النقاط التي حصدتها في الدوري المنتظم.

وتضم المجموعة الأولى الفرق من المركز الأول حتى السادس ويقام بينها دوري ذهاب وإياب يتوج بطلا في ختامه النادي الذي يحصد العدد الأكبر من النقاط.

وتضم الثانية الفرق من السابع حتى العاشر بنظام ذهاب وإياب على أن يهبط إلى الدرجة الأولى من يحتل المركزين التاسع والعاشر.

وبعد أن ضمن كل من الكويت المتصدر والعربي الثاني وكاظمة الثالث والقادسية الرابع (26 نقطة) تأهلهم لمجموعة البطولة، تتنافس 3 أندية للانضمام إليهم: الفحيحيل الخامس (23 نقطة)، السالمية السادس والجهراء السابع (22 لكل منهما).

وستحدد هوية المتأهلين الخميس في افتتاح المرحلة، إذ يلتقي الفحيحيل مضيفه الجهراء ويتواجه تزامنا السالمية مع ضيفه الكويت المتصدر وحامل اللقب.

أما الجمعة فيلتقي الغريمان القادسية وضيفه العربي وكاظمة مع الساحل صاحب المركز العاشر الأخير برصيد (13) نقطة، على أن تختتم المرحلة السبت بلقاء التضامن التاسع (16) مع النصر الثامن (18).

انطلق الدوري الكويتي عام 1961، وتتقاسم أندية الكويت والقادسية والعربي الرقم القياسي في عدد الألقاب (17 لكل منها).

الدوري الكويتي لكرة القدم

السالمية يبحث عن الفوز فقط أمام الكويت:

يكون أمام السالمية، سوى الفوز  أو التعادل على أقل تقدير في مواجهة الكويت حامل اللقب، ومتصدر الدوري الكويتي الممتاز حتى الجولة 18، للنجاة من مصاحبة الفرق المرشحة للهبوط، في القسم الثالث، في حين يكفي الجهراء والفحيحيل التعادل، في حال خسارة السالمية للبقاء ضمن الستة الكبار.

وتنطلق مواجهات الجولة 18 "الأخيرة في القسم الثاني"، من منافسات الممتاز، بمواجهتي الحسم بين الجهراء والفحيحيل، والكويت والسالمية، على أن تتواصل المنافسات غدا الجمعة، بمواجهتي القادسية والعربي، وكاظمة والفحيحيل، على أن تختتم منافسات الجولة السبت المقبل، بمواجهة التضامن والنصر.

ويحتل الكويت صدارة الترتيب برصيد 34 نقطة، ومن ثم العربي وكاظمة في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، ولكل منهما 28 نقطة، ويحل القادسية رابعا 26 نقطة، ومن ثم الفحيحيل برصيد 23 نقطة في المركز الخامس، وفي المركزين السادس والسابع يحل السالمية والجهراء على الترتيب ولكل منهما 22 نقطة، ويحتل النصر المركز الثامن 18 نقطة، والتضامن 16 نقطة في المركز التاسع، وفي مؤخرة الفرق الساحل في المركز العاشر 13 نقطة.

وتأكد استمرار الكويت والعربي وكاظمة، والقادسية، بين الستة الأوائل في القسم الثالث، فيما لا تزال فرص الفحيحيل والسالمية، والجهراء، معلقة، مع صافرة النهاية للمباريات الغد في الجولة 18، في حين تأكد خوض النصر، والساحل، والتضامن، منافسات القسم الثالث، مع الفرق التي تنافس من أجل البقاء في الممتاز.