رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: أكثر من 14 مليون مكالمة خلال الزيارة "الشعبانية" في كربلاء

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، اليوم الخميس، عن احصائيات تخص زيارة النصف من شعبان في مدينة كربلاء المقدسة.

وسجلت المؤشرات الاحصائية ل‍هيئة الإعلام والاتصالات عن ارتفاع معدل المكالمات وتبادل الرسائل القصيرة واستخدام الإنترنت خلال زيارة النصف من شعبان في مدينة كربلاء المقدسة.

اجراء 14،484 مليون مكالمة محلية 

وأضاف البيان: "بحسب غرفة العمليات المشتركة للهيئة فقد تم اجراء 14،484 مليون مكالمة محلية عبر شبكات الهاتف النقال خلال يومي الثلاثاء والاربعاء في مدينة كربلاء المقدسة، بزيادة 20٪ مقارنة بالعام الماضي".

وأشار الى انه "تم ارسال 7،559 مليون رسالة SMS من قبل المستخدمين المتواجدين في المدينة، فضلا عن تبادل قرابة الـ 569 تيرا بايت من البيانات عبر الهواتف النقالة".

وفي اجراء استباقي ولضمان حل جميع الإشكالات الطارئة على عمل شبكات الاتصال في المدينة المقدسة وايقاف أي تداخلات في الطيف الترددي، فقد تم تسيير 15 فرقة فنية بالتعاون مع شركات الهاتف النقال والأجهزة الأمنية نفذت 67 جولة ميدانية في المدينة القديمة ومداخل المحافظة المختلفة.

أخبار أخرى..

وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأربعاء، إلى محافظة ديالى على رأس وفد عسكري وخدمي حكومي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلّحة محمد شياع السوداني، وصل إلى محافظة ديالى، على رأس وفد عسكري وخدمي حكومي".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأربعاء، مضي الحكومة لتمكين المرأة ومساعدتها لتأخذ دورها كاملاً.

وقال السوداني في تغريدة على تويتر، "تحية إكبار إلى المرأة العراقية، المضحية، صانعة الحياة وأفراحها، مبارك لكل النساء في عيدهنّ العالمي".

وأضاف: "نؤكد مضيّ حكومتنا لتمكين المرأة ومساعدتها لتأخذ دورها كاملاً في كل المجالات، ومن أجل ذلك أقرّ مجلس الوزراء يوم أمس الستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية (2023- 2030)".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، الثلاثاء، ضرورة وضع حد للخروقات الأمنية.

وقال المكتب الإعلامي للعامري في بيان: إن" رئيس تحالف الفتح هادي العامري استقبل اليوم، في مكتبه ببغداد رئيس مجلس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني"، مبينا، أنه" تم بحث آخر المستجدات المحلية والجهود الحكومية في تنفيذ البرنامج الوزاري الهادف إلى تطبيق الإصلاحات في مختلف المجالات".

وأضاف، أن" الجانبين ناقشا الملف الأمني، حيث جرى التأكيد على ضرورة وضع حد للخروقات الأمنية التي تحصل في بعض المحافظات".

وجدد العامري" دعمه للحكومة في العمل على محاربة الفساد وملاحقة المتورطين ومحاسبتهم، إضافة إلى القضاء على آفة التلكؤ التي عطلت تنفيذ المشاريع الحيوية والمهمة".