رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتصدر المشهد في معرض الطاقة النظيفة الشرق الأوسط 2022

نشر
الأمصار

تشهد فعاليات الدورة الـ48 من معرض الشرق الأوسط للطاقة تقديم عدد من الحلول المبتكرة لتخزين الطاقة النظيفة.

وعلى هامش المشاركة في فعاليات المعرض، أشار مسؤولو شركات إلى الاهتمام الدولي المتزايد بدعم الاستدامة في قطاع الطاقة، والاشتراطات التي تفرضها بعض الدول بشأن الصادرات المتوافقة مع معايير الاستدامة، مما يزيد من أهمية تبني تلك السياسات.

كما تحظى الإمارات بأهمية كبيرة في هذا السياق، إذ تواصل قيادة البلاد الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، حيث طرحت الشركات خلال المعرض وحدات متطورة لتخزين الطاقة الحرارية والهيدروجين والطاقة المائية، إضافة إلى التخزين الميكانيكي، وتواصل التوسع في بناء وحدات مبتكرة لتخزين الطاقة في منطقة الخليج العربي وشمال أفريقيا.

كذلك من بين المنتجات والمبادرات المعروضة في المعرض، تعتبر شركة إيتون الشرق الأوسط واحدة من أبرز المشاركين، حيث أكد مديرها العام، أشرف يحيى، أن الإمارات أصبحت مركزاً إقليمياً وعالمياً في هذا المجال، وتسعى لقيادة الاستثمارات في الحياد الكربوني والتوسع في تنفيذ مشاريع تخزين الطاقة النظيفة.

وبهذا الصدد، يعتبر معرض الشرق الأوسط للطاقة فرصة ذهبية للشركات والمنظمات العالمية لعرض حلولها المبتكرة والمستدامة في قطاع الطاقة، وتوسيع نطاق عملياتها واستثماراتها في المنطقة.

 

أخبار أخرى..

الامارات توقف استيراد فولكس فاجن الكهربائية صينية الصنع

أوقفت دولة الإمارات استيراد وترخيص سيارات الاي دي الشهرية من فولكس فاجن.

وأوقفت وزارة الاقتصاد الإماراتية استيراد سيارات فولكس فاجن الكهربائية المصنعة من جمهورية الصين الشعبية لدى دوائر ترخيص المركبات بالدولة بشكل مؤقت.

واستثنى القرار من احكامه السيارات المشار اليها التي تم شراؤها من الأفراد وأداء ثمنها قبل تاريخه، وبحسب القرار فإن هذا الاستثناء لا يمتد او يشمل شراء معارض السيارات لتلك السيارات الكهربائية.

وبحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم الأربعاء، مع وزير دولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، علاقات الأخوة التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين في شتى المجالات.

وفي السياق، بحث الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني الدكتور أيمن الصفدي، العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين البلدين وما تشهده من نمو وتطور في مختلف المجالات، وأوجه التعاون المشترك وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أشمل بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الشقيقين، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.