رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي لنظيره الغيني: الأفارقة أخوة

نشر
الأمصار

التقى رئيس تونس قيس سعيد مع عمر سيسوكو امبالو، رئيس غينيا بيساو والرئيس الحالي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

وأكد الرئيس التونسي - خلال اللقاء - أن تونس دولة قانون وسيادة وأن الأجانب المقيمين بها هم "أخوة"، موضحا أنه لا يمكن لأي بلد أن يقبل بقانون موازي لقانونه، وأنه "ضد الإتجار بالبشر والمهاجرين الأفارقة".

وقال سعيد - وفقا لما نشرته رئاسة الجمهورية التونسية الأربعاء - "هناك العديد من الأحاديث المسيئة لتونس التي روجت في الفترة الأخيرة من قبل البعض، والتي تهدف إلى تأويل التصريحات بطريقتهم".

قيس سعيد : سنحاسب كل من تآمر على تونس

وأكد الرئيس التونسي قيس سعيد علي ضرورة  ألا يفلت من المحاسبة كل من أجرم في حق الشعب التونسي، مشددا علي أنه وبدون قضاء عادل وناجز لن يسترد الشعب حقوقه ولن يعرف الحقيقة التي طالما نادى بكشفها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بقصر قرطاج، ليلى جفال، وزيرة العدل التونسية.

كما تطرق اللقاء الي الدور الأساسي الذي يجب أن يقوم به القضاة في هذة الظروف الذي تعيشها تونس ، مضيفا : البلاد لها قضاة شرفاء يحتكمون للقانون.

وذكر الرئيس التونسي قائلا : إن الإجراءات وضعت لا للإفلات من المحاسبة ولكن لضمان المحاكمات العادلة.

وختم تصريحاته قائلا : ومن تآمروا على أمن الدولة الداخلي والخارجي ومن أرادوا ولايزالون مصرّين على التنكيل به في كلّ المجالات لا يمكن أن يلعبوا دور الضحية، فالضحية هو الشعب في قوته وصحته معاشه ومن حقّه أن يحاسب في إطار القانون كل من تآمر على دولته وسطا على حقوقه.

 

أخبار أخرى.. 

رئيس تونس يستقبل وزراء الداخلية العرب ويتسلم الدرع التذكاري للمجلس 

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، وزراء الداخلية العرب بمناسبة مشاركتهم في الدورة الـ40 لمجلس وزراء الداخلية العرب، وذلك بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.


وذكر بيان صدر عن رئاسة الجمهورية التونسية، اليوم/الأربعاء/، أن قيس سعيد، تسلّم من الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية والرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، والدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، الدرع التذكاري للمجلس.