رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تدين فعالية تستهدفها في مبنى البرلمان الأوروبي

نشر
الأمصار

أدانت تركيا بشدة تنظيم فعالية مناهضة لها من قبل زعماء وأنصار تنظيم “بي كي كي PKK” الإرهابي في مبنى البرلمان الأوروبي.

وجاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، أكدت فيه رفضها “السماح بمثل هذه الأنشطة التي تخدم الترويج لتنظيم إرهابي يستهدف وحدة تركيا ومدرج على قائمة التنظيمات الإرهابية في الاتحاد الأوروبي”.

وأكدت أن هذا الوضع يظهر مرة أخرى “نفاق وعدم صدق البرلمان الأوروبي في مكافحة الإرهاب”، مشددة أن السماح بهذه الفعالية “يتعارض مع الالتزامات الدولية للاتحاد الأوروبي”.

وشددت أن تركيا ستواصل بكل حزم كفاحها التنظيمات الإرهابية دون تمييز.

وبينت أن تركيا تنتظر وقوف مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء إلى جانبها “في الحرب على الإرهاب الذي يشكل تهديدًا للأمن الدولي”.

أخبار أخرى..

سفير هولندا: رحلات جوية مباشرة يوميًا مع الكويت قريبًا.

أكد سفير هولندا لدى البلاد لورينس ويستهوف أن بلاده والكويت وقفتا كتفاً كتفاً في العديد من المناسبات من أجل الترويج لمبادئ السيادة ووحدة الأراضي وحرمة الحدود المعترف بها دولياً والدفاع عن هذه المبادئ.

جاء ذلك في كلمة السفير التي ألقاها بمناسبة الاحتفال بعيد الملك الذي أقيم في مقر السفارة الهولندية بحضور نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا الوزير المفوض محمد يعقوب حياتي، إضافة إلى عدد كبير من السفراء العرب والأجانب ومن السلكين الدبلوماسي والعسكري المعتمدين في البلاد، وعدد من شخصيات المجتمع والمواطنين.

وقال ويستهوف: منذ عام 1750، ارتبطت الكويت وهولندا بعلاقات تجارية عندما تبادل أجدادي وأجدادكم الصوف والبهارات واللؤلؤ عبر الطريق التجاري الواقع جنوب مدينة البصرة، والآن، وبعد أكثر من 270 عاماً، مازلنا شركاء تجاريين، نوفّر في الأسواق المحلية الخضراوات ومنتجات الدواجن من هولندا، بينما تنشط شركات البترول الكويتية بقوة في هولندا. وأشار الى أن رحلات الخطوط الجوية الملكية الهولندية ستصبح قريباً رحلات مباشرة بين عاصمتي البلدين بشكل يومي بدلاً من ستة أيام بالأسبوع «لذا فإنه من الحق أن نستنتج أن العلاقات بيننا تنمو من قمة إلى قمة أعلى».

وصرح سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام اليوم الاربعاء بان مساهمة الكويت في تحديث مختبرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد حرصها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم الجهود لمواجهة التغير المناخي والامن الغذائي.