رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيراميدز يسحق أسكو كارا التوجولي برباعية في الكونفدرالية

نشر
الأمصار

حقق فريق بيراميدز المصري فوزا عريضا على مضيفه أسكو كارا التوجولي بنتيجة 4-1 مساء اليوم الأربعاء على ملعب (كيجوي) بالعاصمة لومي في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تقدم بيراميدز مبكرا في الدقيقة 3 عن طريق التونسي فخر الدين بن يوسف ثم سجل مصطفى فتحي هدفين في الدقيقتين 26 و36 وأحرز إسلام عيسى الهدف الرابع في الدقيقة 63.

وسجل بطل توجو هدفه الوحيد عن طريق تشوتشوي في الدقيقة 66 كما أضاع عبد المطلب واتارا لاعب كارا ضربة جزاء في الدقيقة 42 تصدى لها الحارس المتألق أحمد الشناوي.

ورفع بيراميدز رصيده بقيادة مديره الفني البرتغالي جايمي باتشيكو إلى 8 نقاط في صدارة الترتيب ، وتجمد رصيد كارا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

افتتح بيراميدز المباراة بشكل مميز بعدما سجل هدف مبكر في الدقيقة 3 بعد فاصل من التمريرات بين مصطفى فتحي وإسلام عيسى انتهت بتسديدة من فخر الدين بن يوسف في مرمى كارا.

واخترق إسلام عيسى الجبهة اليسرى مجددا ولكنهه مرر بشكل خاطئ ، وتراجع بيراميدز للدفاع بعد أداء مميز خلال الربع ساعة الأولى وضاعت محاولة لصالح أصحاب الأرض من كرة عرضية مرت بجوار القائم.

ونجح مصطفى فتحي في تسجيل الهدف الثاني لصالح بيراميدز في الدقيقة 26 مستغلا كرة عرضية من محمد حمدي وسددها في مرمى كارا بعدما اصطدمت بالقائم الأيسر.

وتصدى أحمد الشناوي لانفراد محقق من جانب كارا بعد خطأ دفاعي لفريق بيراميدز ، وتألق الشناوي مجددا بإبعاد تسديدة قوية ومميزة بينما سجل مصطفى فتحي الهدف الثالث من تمريرة طولية أرسلها الشناوي وصلت إلى إسلام عيسى وتابعها فتحي في المرمى في الدقيقة 36.

تألق الشناوي مجددا في الدقيقة 42 وتصدى لضربة جزاء نفذها عبد المطلب واتارا بعدما احتسب الحكم اللعبة بداعي خطأ ضد أحمد سامي مدافع بيراميدز ، وألغى الحكم هدفا سجله إسلام عيسى بداعي التسلل مع نهاية الشوط الأول بتقدم بيراميدز.

الشوط الثاني شهد محاولة خطيرة في البداية عن طريق عبد الله السعيد الذي انفرد بمرمى كارا وسدد بجوار القائم ، وسجل إسلام عيسى الهدف الرابع في الدقيقة 63 بعد هجمة سريعة قادها عبد الله السعيد وانتهت بتسديدة في المرمى.

أشرك بيراميدز الثلاثي إبراهيم عادل ومحمد صادق وفاخري لاكاي بينما نجح كارا في تسجيل هدف من ضربة رأس في الدقيقة 66 عن طريق المدافع تشوتشوي وسط غفلة دفاعية للاعبي بيراميدز.

أشرك بيراميدز الثنائي أسامة جلال ومحمود عبد العاطي بدلا من بلاتي توريه وعلي جبر ، وأبعد دفاع بيراميدز كرة عرضية خطيرة كما تألق الشناوي بإبعاد رائع لتصويبة ماكرة من الفريق التوجولي.

أبعد الشناوي تصويبة قوية وواصل تألقه ، ورد القائم تصويبة من جانب أسامة جلال في الدقائق الأخيرة وخرج اللقاء بفوز عريض لصالح بيراميدز.