رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. وفد من قوى الحرية والتغيير يغادر اليوم إلى الإمارات

نشر
الأمصار

أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان، أنّ وفداً من لجنتها بالاتصال والعلاقات الخارجية سيغادر مساء اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار الجولة الخارجية التي تقوم بها إلى عدد من عواصم بلدان الجوار والتي بدأتها خلال الأسابيع الماضية بزيارة دولة جنوب السودان.

وقال بيان للقوى: “سيلتقي الوفد، القيادة الإماراتية من أجل مناقشة إكمال الترتيبات النهائية للعملية السياسية المبنية على الاتفاق السياسي الإطاري، والتي تقوم فيها دولة الإمارات العربية المتحدة بدور مقدر ضمن الآلية الرباعية، وسيناقش الوفد سبل تمتين العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتطويرها، كما سيلتقي الوفد بالجالية السودانية المقيمة في الإمارات لتنويرها بآخر تطورات المشهد السياسي في السودان”.

 

أخبار أخرى…

وزير المالية القطري يستعرض مع نظيره السوداني العلاقات بين البلدين

اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري، اليوم الأربعاء، مع سعادة الدكتور جبريل ابراهيم محمد فضيل وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بجمهورية السودان، وذلك خلال زيارته الحالية للبلاد.

واستعرض الوزيران خلال الاجتماع العلاقات بين البلدين الشقيقين لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسبل الكفيلة بتطويرها، ومناقشة أوجه التعاون المشترك.

وزير النقل المصري: نخطط لربط القطار السريع مع السودان وبنغازي

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل المصري، أن الوزارة تخطط للربط السككي مع دول الجوار جنوبا بمد الخط الثاني للقطار السريع، من أبوسمبل إلى وادي حلفا بالسودان، وغربا بمد الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع حتى السلوم ومنه إلى بنغازي. 

وقال الوزير، خلال مشاركته فى المؤتمر العالمي للسرعة الفائقة السككية والذي ينظمه الاتحاد الدولي للسكك الحديدية هذا العام بمدينة مراكش بالمملكة المغربية، إنه استكمالاً لمجهودات الحكومة المصرية في التوسع في مشروعات التنمية المستدامة.

منظومة شاملة للتحول لنظم النقل الجماعي الأخضر

قامت وزارة النقل بوضع إستراتيجية شاملة للتحول إلي تشغيل نظم النقل الجماعي الأخضر من خلال التوسع في تنفيذ مشروعات وسائل النقل ذات الجر الكهربي المتطورة والحضرية وصديقة البيئة وتتمثل هذه المشروعات في الآتى:
-مشروع القطار الكهربائي الخفيفLRT ( السلام – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية ) بطول 105كم وعدد 19 محطة، والذي تم افتتاح المرحلتين الأولي والثانية بطول حوالي 70 كم بعدد 12 محطة في يوليو 2022، ويجري حالياً تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة بطول 35 كم بعدد7 محطات.