رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على مباريات الأولمبي العراقي في بطولة الدوحة

نشر
الأمصار

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة الدوحة الدولية، اليوم الأربعاء، أن المنتخب العراقي الأولمبي سيواجه فيتنام وكوريا الجنوبية في الجولتين الأولى والثانية.

ومن المقرر أن تنطلق هذه البطولة في أواخر شهر مارس الجاري، بمشاركة 10 منتخبات: العراق، قطر، السعودية، الكويت، كوريا الجنوبية، الإمارات، عمان، فيتنام، قيرغيزستان، تايلاند.

وسيفتتح العراق مشواره في بطولة الدوحة الدولية "تحت 23 عاما" بمواجهة فيتنام يوم 22 مارس، على ملعب نادي الغرافة، ثم يواجه كوريا الجنوبية يوم 25 من الشهر نفسه، في ملعب نادي قطر.

وستجرى مباراة ثالثة "ترتيبية" حسب نتائج المباراتين المذكورتين.

وسيستغل المنتخب العراقي بقيادة مديره الفني الوطني راضي شنيشل هذه البطولة لبدء الإعداد لمعركة التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

كما تم دعوة  بعض المحترفين الذين تمت دعوتهم مؤخرا لمعسكر المنتخب الأولمبي العراقي في الدوحة، الذي سينطلق يوم 20 مارس  لن يشاركوا في البطولة بسبب رفض أنديتهم.

وسيستعين شنيشل بعناصر جديدة كما حدث عندما استدعى لاعب كوبنهاجن الدنماركي علي الموسوي بدلا لاعب نورنبرج الألماني إيفرت بارام.

استدعاء نجم كوبنهاجن لمعسكر الأولمبي العراقي


استدعى مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، راضي شنيشل، اليوم الثلاثاء، المحترف بصفوف كوبنهاجن الدنماركي، علي الموسوي، للانضمام إلى صُفوف الفريق استعداداً لخوض غمار بُطولة الدوحة الدوليّة.

وقالَ شنيشل في تصريحات نقلها موقع الاتحاد العراقي: "من أجل إتاحة الفرصة بشكلٍ أكبر للاعبينا المحترفين في أوروبا للاطلاع على مستواهم بأرضِ الواقع، وجهنا الدعوة للموسوي وفق متابعتنا السابقة التي امتدت لعدة أشهر".

وأضاف: "تمّ توجيه الدعوة لمُحترف كوبنهاجن الدنماركي علي الموسوي للانضمام إلى المنتخب الأولمبيّ استعداداً لبطولةِ الدوحة الدوليّة، لاسيما بعد أن تعذر حُضور محترف نورنبيرج الألماني ايفرت بارام".

وأوضح: "دائرةُ العلاقات في اتحادِ الكرة تلقت إشعاراً من إدارة نادي نورنبيرج أوضحت فيه رغبتها باستمرار بارام مع النادي في الوقت الراهن تخوفاً من تفاقُم الإصابة، وهو حالياً في مرحلة التأهيل على الرغم من أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي تواصلَ شخصياً مع اللاعب المذكور وبيّن جاهزيته بنسب كبيرة، وعلى هذا الأساس تم الاستدعاء".

واختتم شنيشل تصريحاته قائلاً:" القائمةُ الأوليّة للأولمبي سيتم تقليصها إلى 25 لاعباً قبل التوجُّه إلى العاصمة القطريّة الدوحة في الـ19 من مارس الجاري".