رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محققون ألمان يفتشون سفينة على خلفية تفجيرات نورد ستريم

نشر
خط أنابيب نورد ستريم
خط أنابيب نورد ستريم

قالت الوكالة الفرنسية فى شرط عاجل، إن محققون ألمان يفتشون سفينة على خلفية تفجيرات نورد ستريم.

وفي وقت سابق، علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، على التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الغربية بشأن التفجيرات التي استهدفت خط أنابيب "نورد ستريم" لنقل الغاز الروسي.

وقال الكرملين إن التقارير بشأن الهجمات على "خط نورد ستريم" ليست غريبة فحسب بل تفوح منها رائحة الجرائم الوحشية.

بوريل: علينا توفير المزيد من الذخائر التي تحتاجها أوكرانيا

وفي سياق أخر، طالب مسؤول الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء، بضرورة توفير الذخائر التي تحتاجها أوكرانيا، لاستمرار في مواجهة القوات الروسية في أوكرانيا.

مقترحا لزيادة إنتاج الذخائر وتسريع تسليمها لأوكرانيا

وقال بوريل خلال مؤتمر صحفي لمسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي قبل اجتماع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي "علينا توفير المزيد من الذخائر التي تحتاجها أوكرانيا".

وأكد بوريل أن دول الاتحاد الأوروبي تبحث مقترحا بشأن زيادة إنتاج الذخائر وتسريع تسليمها إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أنه "يجب تقديم الذخائر الموجودة لدى الدول الأوروبية إلى أوكرانيا سريعا"، مشددا: "علينا في أوروبا تعزيز الصناعات الدفاعية والعسكرية".

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الإستوني هانو بيفكور ، اليوم الأربعاء: “إن دول الاتحاد الأوروبي ستحتاج إلى اتخاذ قرار سريع بشأن تمويل جديد لتوفير الذخيرة لأوكرانيا بشكل مشترك”.

وأضاف بيفكور قبيل اجتماع لوزراء الدفاع بالاتحاد الأوروبي في ستوكهولم "عندما نوفر هذه الأموال الجديدة، فإن هذا سيزيد أيضا من قدرة الصناعة. ما نحتاجه على أي حال أيضا للمستقبل، هو أن تكون الصناعات الأوروبية قادرة على إنتاج المزيد من الذخائر"، وفقا لرويترز.

ومن المقرر أن يناقش الوزراء خططا لتسريع توريد ذخيرة عيار 155 ملليمتر لأوكرانيا، التي تطلب المزيد من قذائف المدفعية لمحاربة القوات الروسية المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا، وطلب المزيد من الذخائر معا.

 

أخبار أخرى…

مجموعة فاغنر الروسية تعلن السيطرة على كامل الجزء الشرقي من مدينة باخموت

قال مؤسس مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، اليوم الأربعاء، إن المجموعة الروسية سيطرت بالكامل على الجزء الشرقي من مدينة باخموت، شرقي دونيتسك.

وأضاف في تسجيل صوتي على تلجرام "وحدات من شركة فاغنر العسكرية الخاصة سيطرت على الجزء الشرقي من باخموت"، مؤكدا أن "كل شيء شرقي نهر باخموتكا تحت سيطرة فاغنر بالكامل"، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.