رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

نشر
اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، في ثاني أيام ما يسمى (عيد المساخر) اليهودي.

ونفذ المستوطنون الذين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، جولات استفزازية في باحاته، وقاموا بتأدية طقوس تلمودية في باحاته وقرب أبوابه، بحماية من شرطة الاحتلال التي عززت انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، وتم التدقيق في البطاقات الشخصية والتضييق على الوافدين إلى المسجد.

أخبار أخرى..

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الثلاثاء، إن عمليات القتل اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها ما جرى اليوم في مخيم جنين، من اقتحام قوات الاحتلال وقتلها وإصابتها لعدد من المواطنين، وقصف منازلهم بالصواريخ والقذائف المتفجرة، هي حرب شاملة وتدمير لكل شيئ.

وأكد أبو ردينة، أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي ينذر بتفجر الأوضاع وتدمير كل الجهود الرامية لإعادة الاستقرار.

وقال إن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال تؤكد مجددا سعي الحكومة الإسرائيلية لإفشال جميع الجهود الإقليمية والدولية الرامية لوقف جميع الأعمال أحادية الجانب، التي يصر الجانب الإسرائيلي على الاستمرار بها.

وطالب أبو ردينة الإدارة الأمريكية بالتحرك الفوري والضغط الفاعل على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها وعدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الأحداث الجارية أثبتت أن حل القضية الفلسطينية وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه بالحرية والاستقلال، هو المفتاح الحقيقي لحل أزمات المنطقة.

أخبار أخرى.. 

الجيش الإسرائيلي يقتل 4 فلسطينيين في مخيم جنين بينهم منفذ عملية حوارة 

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي قتل 4 فلسطينيين في مخيم جنين بينهم منفذ عملية حوارة، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز العربية.

وقد اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم جنين، اليوم الثلاثاء، بعد اقتحام القوات الخاصة الإسرائيلية.

ودفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى جنين وقوات خاصة تقتحم شارع مهيوب في المخيم، مشيرا إلى وقوع عدد من الإصابات بالرصاص الإسرائيلي وسط اشتباكات عنيفة، وفقا لما ذكره مراسل سكاي نيوز العربية.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن قوات الجيش تحاصر منزلًا في مخيم جنين يتواجد فيه منفذ عملية حوارة جنوبي نابلس.