رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

6.4 مليار دولار واردات مصر من دول أمريكا الشمالية في 2022

نشر
الأمصار

أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن واردات مصر من دول أمريكا الشمالية سجلت 6.4 مليار دولار خلال أول 11 شهرًا من 2022، مقابل 5.4 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق عليه، بزيادة بلغت قيمتها 1.022 مليار دولار.

 

وأشار جهاز التعبئة والإحصاء، إلى أن واردات مصر من الولايات المتحدة الأمريكية ارتفعت إلى حدود 6.056 مليار دولار خلال أول 11 شهرًا من عام 2022 مقابل 5.078 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق عليه، بزيادة بلغت قيمتها 977.9 مليون دولار.

 

كما لفت إلى ارتفاع واردات مصر من كندا إلى حدود 272.8 مليون دولار خلال أول 11 شهرًا من عام 2022 مقابل 255.8 مليون دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق عليه، بزيادة بلغت قيمتها 17 مليون دولار.

 

اقرأ أيضًا..

ورشة عمل بمصر لمبادرة الحلول القائمة على الطبيعة ENACT


قادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ، والسيدة شتيفي ليمكه وزيرة البيئة وحماية الطبيعة الألمانية الورشة التشاورية لمبادرة الحلول القائمة على الطبيعة ENACT، عبر خاصية الفيديو كوانفرس والتي تم إطلاقها في مؤتمر المناخ cop27 برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا ومشاركة الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN السكرتير التنفيذي للمبادرة.

يأتي ذلك بحضور عدد من الدول (اليابان وفرنسا وكندا) ومنظمات دولية مثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمناقشة اجراءات الوصول بالمبادرة حيز التنفيذ ورسم خارطة الطريق للمبادرة للوصول بها إلى مؤتمر المناخ القادم COP28، والترويج لها وتوسيع قاعدة الشركاء. والتي استضافتها وزارة البيئة على مدار يومين.

وقد أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالجهود المبذولة لاستكمال العمل على مبادرة الحلول القائمة على الطبيعة التي تم اطلاقها في مؤتمر المناخ COP27 كخطوة فارقة نحو مؤتمر التنوع البيولوجي COP15، وتبني إطار عمل التنوع البيولوجي لما بعد ٢٠٢٠ وفي قلبه الحلول القائمة على الطبيعة. 

وأكدت الدكتورة ياسمين أن مبادرة الحلول القائمة على الطبيعة هي إطار عمل حقيقي للربط بين الأزمات العالمية للتنوع البيولوجي والمناخ، وتحقق منافع متعددة للإنسانية والطبيعة، والتي يمكن وصفها بالأرقام، حيث ستعالج ٢٦٪ من تداعيات تغير المناخ، وتوفر حوالي ١٠٤ بليون دولار بحلول ٢٠٣٠ تصل إلى ٣٠٣ بليون دولار في ٢٠٥٠، كما ستوفر منافع كبيرة للإنسانية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.