رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خرق إسرائيلي للأجواء اللبنانية بطائرة وللمياه الإقليمية بزورق حربي

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اللبناني، اختراق طائرة مسيرة عن بعد (Drone) تابعة للجيش الإسرائيلي للأجواء اللبنانية لمسافة 300 متر ولمدة 20 دقيقة، وذلك بالإضافة إلى اختراق زورق حربي إسرائيلي للمياه الإقليمية اللبنانية الجنوبية لمسافة 370 مترا ولمدة ساعة و40 دقيقة.

جاء ذلك فى بيانين للجيش اللبناني، حيث أكد أنه بتاريخ اليوم وتحديدا في الساعة السابعة و55 دقيقة الثلاثاء خرقت طائرة مسيّرة عن بعد (Drone) تابعة لإسرائيل الأجواء اللبنانية، فوق بلدة عباسية الغجر (الحدودية جنوبي لبنان) لمسافة حوالى 300 متر ولمدة 20 دقيقة، ثم غادرت الأجواء اللبنانية.

وأشار البيان إلى أنه بتاريخ الثلاثاء أقدم زورق حربي تابع لإسرائيل على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة (جنوبي لبنان)، لمسافة حوالى 370 متراً ولمدة ساعة و40 دقيقة. وأوضح الجيش اللبناني أن الخرقين تجرى متابعتهما بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة فى لبنان (اليونيفيل).

 

لبنان: استعدنا حق التصويت في الأمم المتحدة بعد سداد المستحقات

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية استعادة لبنان لحق التصويت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك بعد سداد المستحقات المتوجبة عليه عن العامين الماضي والجاري.

كما أكد بيان للوزارة الثلاثاء، أنها تبلغت من بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة فى نيويورك استعادة لبنان حق التصويت في الأمم المتحدة بموجب إشعار رسمى، بعد أن سددت البعثة بناء على تحاويل مالية واردة لحسابها مؤخراً المساهمتين السنويتين المتوجبتين عن العامين 2022 و2023.

وأضافت أنه بذلك يكون لبنان قد عاد للعب دوره الطبيعى وحضوره فى أعمال ومناقشات الأمم المتحدة ولجانها المتخصصة.

وفي شهر يناير الماضي، أعلنت المنظمة الأممية تعليق حق لبنان في التصويت بالجمعية العامة للأمم المتحدة لتأخره في دفع مستحقات لميزانية التشغيل بالمنظمة، والتي قدرت بمليون و835 ألف دولار أمريكي.

 

سعر الدولار في لبنان 7 مارس 2023

وارتفع سعر الدولار في لبنان، في مستهل تعاملات الثلاثاء 7 مارس 2023 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

ويمر لبنان بأزمة لم يسبق لها مثيل، مع بقاء منصب الرئيس شاغرا منذ انتهاء ولاية ميشال عون في 31 أكتوبر، وصعوبات يعانيها البرلمان لتمرير قوانين، وحكومة تصريف أعمال بصلاحيات محدودة.