رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية.. مصرع وإصابة 17 شخصًا في حادث قطار منوف

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الثلاثاء، مصرع شخص وإصابة 16 آخرين إثر خروج قطار عن مساره واصطدامه بالرصيف بمحطة قطارات قليوب بمحافظة القليوبية بمصر.


وذكرت وزارة الصحة، في بيان حول الحادث "الحصيلة المبدئية تشير إلى وجود حالة وفاة، بالإضافة إلى إصابة 16 مواطنا".
وأضافت أنه "تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف لنجدة مصابي حادث قطار قليوب".

أخبار أخرى …

مصر.. خروج قطار عن مساره بقليوب وإصابة 4 أشخاص

الأمصار

خرج قطار عن مساره منذ قليل بمنطقة قليوب في مصر، ونتج عن ذلك إصابة 4 أشخاص.


كان قطار يحمل رقم 557 قد خرج منذ قليل عن مساره المحدد بمحطة قليوب، قادمًا من محطة رمسيس متجها نحو منوف، ونتج عن ذلك سقوط عدد من المصابين، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث، وهرعت عربات الإطفاء وقيادات السكة الحديد وعربات الإسعاف لنقل المصابين.

وتجري الآن عمليات إحصاء ضحايا القطار الذي خرج عن مساره بقليوب، وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين جراء الحادث، فيما توجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إلى موقع حادث القطار الخارج عن مساره بقليوب.

أخبار أخرى…

مصر.. عيسى يؤكد أهمية السياحة لتحقيق نمو سريع وتوفير فرص عمل

الأمصار

شارك، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في مصر، اليوم كمُتحدث في المائدة الوزارية المستديرة لبورصة برلين السياحية ITB والتي نظمتها شركة Messe Berlin الشركة المنظمة للبورصة، والتي ناقشت عمليات التحول في صناعة السياحة على الصعيد العالمي  (Mastering transformation on a global scale).

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الحالية للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في فعاليات بورصة برلين السياحية ITB والتي تستمر فعالياتها خلال الفترة من 7 وحتى 9 مارس الجاري.

شارك في المائدة المُستديرة وزراء السياحة في كل من مصر، والبحرين، وجورجيا، وكرواتيا، حيث قامت كل دولة بعرض تصورها وجهودها فيما يخص إدارة التحول في صناعة السياحة.

وشارك في الحضور من الجانب المصري السفير خالد جلال سفير مصر في برلين، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، والمستشار عمرو عبد الله المُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

وفي حديثه، أكد أحمد عيسى، أهمية صناعة السياحة في مصر باعتبارها من أهم الصناعات الموجودة بها وخاصة بالنسبة للاقتصاد القومي، حيث أن المقومات التي تتمتع بها هذه الصناعة تؤهلها لتحقيق نمو سريع وإنتاجية وتوفير فرص عمل بصورة أكبر.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص المصري في قيادة هذه الصناعة وتحقيق النجاحات المختلفة.

وتحدث الوزير أيضاً عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى تحقيق نمو سريع في الصناعة يتراوح ما بين 25% إلى 30% سنوياً.