رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وكينيا تبحثان القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك

نشر
الأمصار

أجرى رئيس مصر عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس ويليام روتو، رئيس جمهورية كينيا.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية، أن الرئيسين أكدا وجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات الثنائية المتميزة ودفع أطر التعاون المشترك بين مصر وكينيا، فضلاً عن التوافق بشأن تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر العمل الأفريقي المشترك، على النحو الذي يسهم في تحقيق التنمية المستدامة المرجوة لدول وشعوب القارة، وتحفيز المساعي الرامية نحو تحقيق الاندماج والتكامل القاري على كافة المستويات.

وتناول الاتصال كذلك تبادل وجهات النظر حول القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً ما يتعلق بجهود صون السلم والأمن وتعزيز الاستقرار في القارة الأفريقية.

أخبار أخرى….

تفاصيل لقاء وزير مصر للسياحة والآثار من بورصة برلين

عقد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار من مصر، مؤتمراً صحفياً بالعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في بورصة برلين السياحية ITB، وحضره العديد من الصحفيين والإعلاميين من ممثلي كبرى وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والصحف الألمانية والأوروبية.

كما حضر المؤتمر عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، ومحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والمستشار عمرو عبد الله المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار، ومحمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في ألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.

 

الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة 

وخلال المؤتمر استعرض الوزير، من خلال عرض تقديمي الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر وأبرز محاورها، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف من خلال هذه الاستراتيجية تحقيق زيادة في أعداد الحركة السياحة الوافدة إلى مصر بمعدلات نمو تتراوح ما بين 25% و 30% سنوياً.

كما أشار إلى أن الطبيعة الخلابة والمقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، فإنه يوجد به العديد من المتاحف والمواقع الأثرية الفريدة وهو ما يجعل السائح، خلال زيارته للمقصد السياحي المصري، يعيش تجربة سياحية ثرية ومتنوعة من خلال الاستمتاع بالأنماط السياحية المختلفة والمتنوعة به.

وتطرق أحمد عيسى، خلال المؤتمر أيضاً، للحديث عن نتائج إحدى الدراسات التسويقية التي تم إجرائها خلال الفترة السابقة والتي كانت على أعلى مستوى، والتي أثبتت وجود أعداد كبيرة من السائحين المحتملين في العالم بالنسبة لمصر يمكن اجتذابهم، لافتاً إلى أن هذه الدراسة قسمت هؤلاء السائحين إلى عدة شرائح وهى السياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية والترفيهية، وسياحة العائلات، وسياحة المغامرات، والسائحين الذي يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة ومتعددة التجارب والأنماط السياحية.