رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يقترح زيادة الضرائب على من يزيد دخله عن 400 ألف دولار سنويا

نشر
الأمصار

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اقتراح زيادة ضريبة الدخل على من يزيد دخلهم عن 400 ألف دولار سنويا للمساهمة في تمويل برنامج الرعاية الصحية المعروف باسم ميديكير، في إطار مشروع ميزانية العام المالي الجديد.

كما ستقترح الإدارة في مشروع الميزانية منحها سلطة جديدة للتفاوض بشأن أسعار الأدوية كجزء من الجهد الذي يستهدف تعزيز الملاءة المالية لبرنامج الرعاية الصحية، بحسب البيت الأبيض.

وقال بايدن في مقالة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم إن "الميزانية التي سأعلنها خلال الأسبوع الحالي ستجعل الوضع المالي لصندوق ميديكير جيدا حتى ما بعد 2025 دون خفض بنس واحد من مزايا المستفيدين" من البرنامج، مضيفا "في الواقع يمكن الحصول على قيمة أفضل والتأكد من حصول الأمريكيين عل رعاية أفضل مقابل المال الذي يدفعونه في ميديكير".

وبحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، فإن مشروع الميزانية الذي سيتم إعلانه الخميس المقبل، سيتضمن اقتراحا بزيادة ضريبة الدخل من 8ر3% إلى 5% لمن يزيد دخله عن 400 ألف دولار سنويا وسد الثغرات التي تتيح للشركات وذوي الدخل المرتفع تجنب سداد ضرائب إضافية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن مشروع الميزانية يتضمن أيضا اقتراحا بزيادة احتياطيات صندوق ميديكير إلى حوالي 200 مليار دولار من خلال إعادة التفاوض حول أسعار الدواء خلال السنوات العشر المقبلة.

أخبار أخرى..

بايدن يستضيف رئيس كوريا الجنوبية في واشنطن.. أبريل المقبل

قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر أن يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الشهر المقبل في زيارة رسمية رسمية في عرض رسمي أكثر لدعم حليف رئيسي للولايات المتحدة في آسيا حيث يسعى البيت الأبيض لمواجهة الصين والتعامل مع تجارب صاروخية لكوريا الشمالية.

وأضافت كارين جان بيير - في بيان نقلت عنه صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، "يستضيف الرئيس والسيدة الأولى يون وزوجته، كيم كيون هي، في 26 أبريل ، وستتضمن الزيارة مأدبة عشاء رسمية، يحضرها عادةً مسؤولو البيت الأبيض والمشرعون والمتبرعون والضيوف البارزون الآخرون " .

وتابعت "تأتي الزيارة المرتقبة احتفالا بالذكرى السبعين للتحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا، وهو أمر حاسم لتعزيز السلام والاستقرار والازدهار لبلدينا، المحيطين الهندي والهادئ، وحول العالم".

 

وقالت جان بيير إن الرئيسين سيناقشان أهمية التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وعزمهما المشترك على تعميق وتوسيع العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية والشعبية.

ومن المرجح أن تكون كوريا الشمالية و الصين موضوعين رئيسيين للمناقشة خلال الزيارة الشهر المقبل.

وحذرت الولايات المتحدة من أن الصين تدرس تقديم دعم عسكري لروسيا في جهودها الحربية في أوكرانيا، وتصاعدت التوترات بين واشنطن و بكين بعد اكتشاف بالون تجسس صيني فوق الولايات المتحدة الشهر الماضي، كما سيلوح في الأفق الأزمة الصينية مع تايوان.