رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من السلطات السعودية بشأن العمالة

نشر
الأمصار

قال متحدث باسم وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، سعد آل حماد، إنه لا يوجد حد لاستقدام العمالة، إذا كان رب الأسرة لديه القدرة المالية.

وأشار إلي أن المواطن بإمكانه أن يستقدم أكثر من عامل أو عاملة، وما فوق 4 عمالة فهو يخضع بنظام المقابل.

وقال سعد آل حماد، إن الوافد الذي يعيش في المملكة، لديه الإمكانية أيضًا في استقدام عدد من العمالة المنزلية، وما زاد فوق اثنين للوافد، فهو يخضع لنظام المقابل المالي.

وبالأمس، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، إتاحة الاستقدام لعشر مهن جديدة، وذلك عبر منصة مساند ضمن عمل الوزارة المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية في المملكة.
وجاءت المهن الجديدة المتاحة للاستقدام على النحو التالي: عامل عناية شخصية، حارس منزلي، مدرس خاص، خياط منزلي، مدير منزل، مزارع منزلي، قهوجي منزلي، سفرجي منزلي، مباشر منزلي، أخصائي نطق و سمع خاص، مساعد شخصي، عامل مساند، سائقة خاصة.

وتعمل منصة “مساند” على تنظيم عملية الاستقدام بشكل متكامل، حيث تسهم بتقديم رحلة استقدام متكاملة تبدأ من خلال تمكين العميل من استعراض كل مكاتب الاستقدام في المملكة واختيار الأنسب له حسب مجموعة من المعطيات.

أخبار أخرى….

تفاصيل التعاون بين "الإيسيسكو" ومؤسسة مسك الخيرية السعودية

بحث المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة في السعودية (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية" بالسعودية الدكتور بدر بن حمود البدر، سبل تطوير التعاون بين المنظمة والمؤسسة في مجال تنمية المهارات القيادية لدى الشباب، وتنفيذ برامج مشتركة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وافاد بيان للايسيسكو بانه خلال الاجتماع، الذي جرى اليوم الثلاثاء بمقر المؤسسة في العاصمة السعودية الرياض، نوه الدكتور المالك بما تقوم به المؤسسة من أدوار ريادية لتشجيع الشباب على التعلم، وتنمية مهاراتهم القيادية، وإسهامها في بناء مجتمعات قائمة على المعرفة، مشيرا إلى أهمية نقل تجارب وخبرات مؤسسة مسك الخيرية إلى دول العالم الإسلامي.

وأكد المدير العام للإيسيسكو أن المنظمة في إطار رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية تولي أهمية خاصة للشباب، وتنفذ عددا من البرامج والمشروعات الطموحة الموجهة لبناء قدراتهم وتطوير معارفهم، ودعمهم في مجال ريادة الأعمال، وتدريبهم على القيادة من أجل السلام والأمن، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في الدول الأعضاء.

من جانبه ثمن الدكتور البدر ما تقوم به المنظمة من جهود في دعم دولها الأعضاء بمجالات اختصاصها، ونوه بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع الإيسيسكو ومؤسسة مسك الخيرية.

أخبار أخرى…..

السعودية تعدم إرهابيا بتهم بينها “زعزعة الأمن”

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا على شخص انضم لخلية إرهابية تهدف إلى "زعزعة الأمن الداخلي واستهداف رجال الأمن".

وقالت الوزارة، في بيان: "أقدم حيدر بن ناصر بن جاسب آل تحيفه، سعودي الجنسية، على الانضمام إلى خلية إرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن الداخلي في البلاد، وقتل رجال الأمن والاعتداء عليهم، وإتلاف الممتلكات العامة، والقيام بأعمال التخريب والفوضى، وإطلاق النار على رجال الأمن وحيازة ورمي قنابل على سيارات الجهات الأمنية، وحمله السلاح والتجول به بهدف ترويع الآمنين وزعزعة الأمن".