رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندونيسيا وكوريا الجنوبية يتعاونان في تطوير الموارد البشرية الصناعية

نشر
الأمصار

وقعت وزارة الصناعة الإندونيسية وغرفة التجارة والصناعة الكورية الجنوبية وكلية أولسان بكوريا الجنوبية اتفاقية تعاون لتطوير الموارد البشرية الصناعية في إندونيسيا.

ونقلت أنباء عن توقيع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في تنمية الموارد البشرية الصناعية وتنفيذ نموذج المنطقة الصناعية البيئية في كوريا الجنوبية (EIP) في إندونيسيا."

وأضاف :" في مذكرة التفاهم، ومن بين أمور أخرى، تم الاتفاق على تعاون تدريبي بين كلية أولسان وغرفة التجارة والصناعة الكورية مع مركز التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة 

وتغطي الاتفاقية التعاون في مجال التعليم بين كلية أولسان ومعاهد الفنون التطبيقية التابعة لوزارة الصناعة، والتعاون في إصدار شهادات الكفاءة ، والتعليم للأجهزة المدنية الحكومية التابعة للوزارة، والبرامج الأكاديمية أو الثقافية الخاصة قصيرة الأجل، والبحث المشترك والنشر.

ويشمل التعاون أيضًا تنمية القوى العاملة والتعاون في التوظيف في إندونيسيا وكوريا الجنوبية ، وتبادل المعلومات والمواد ذات الاهتمام المشترك ، بما في ذلك الزيارات المعيارية وتبادل الخبراء، ووحدات التعلم ، والمناهج الدراسية ، والتكنولوجيا.

وقال إن توقيع مذكرة التفاهم خطوة أولية تحتاج بالطبع إلى متابعة بخطة فنية تتفق عليها الفرق الفنية للطرفين لتنفيذها.

وأعرب عن أمله في أن تتيح مذكرة التفاهم الفرص لاستيعاب القوى العاملة في إندونيسيا وكوريا الجنوبية وتزيد من الخبرة التكنولوجية والإدارية لإندونيسيا من خلال الزيارات المعيارية إلى كوريا الجنوبية.

اخبار أخري..

أوكرانيا: روسيا لديها ما يكفي لشن من 3 إلى 5 من الهجمات الصاروخية.

قال نائب رئيس وكالة الاستخبارات الأوكرانية فاديم سكيبيتسكي، اليوم الاثنين، إن الجيش الروسي ما يزال يمتلك مخزونا كافيا من الصواريخ لشن من 3 إلى 5 موجات أخرى من الضربات الصاروخية على أوكرانيا.

وأضاف المسئول الأوكراني في تصريحات "وفقًا لحساباتنا، لدى الروس صواريخ لثلاث إلى خمس موجات أخرى من الهجمات، هذا إذا كانوا يستخدمون بين 80 إلى 90 صاروخًا في الموجة الهجومية الواحدة".
وأشار إلى أنه على عكس الاعتقاد السائد بأن مخزونات روسيا من الصواريخ الحديثة ودقة على وشك النفاد، فإن مصانع الأسلحة الروسية تمكنت من بناء 240 صاروخا موجها من طراز "كيه إتش-101" وحوالي 120 من من صواريخ كاليبر البحرية منذ بداية الحرب.وقال إن الاتجاهات الأربعة العامة التي تتبعها موسكو في شن الضربات الصاروخية ضد أوكرانيا، هي إرسال صواريخ من البحر الأسود في الجنوب، ومن المنطقة المحيطة ببحر قزوين إلى الجنوب الشرقي، ومن الأراضي الروسية في الشرق، ومن بيلاروسيا إلى شمال أوكرانيا.