رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا: ارتفاع ضحايا حادث غرق قارب مهاجرين إلى 72 شخصًا

نشر
الأمصار

كشفت مصادر أمنية إيطالية، عن ارتفاع ضحايا حادث غرق قارب المهاجرين غرق قبالة ساحل كالابريا الإيطالى إلى 72 ضحية عقب العثور على جثة امرأة فى المياه المطلة على ساحل ستيكّاتو دى كوترو، بمحافظة كروتونى (مقاطعة كالابريا ـ جنوب).

وأكدت المصادر ذاتها في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيطالية "أكى"، أن عمليات البحث عن المفقودين لا تزال مستمرة”،مشيرة إلى أن ثلاثة جثث من بين الجثث الأربعة الأخيرة التي تم العثور عليها تعود لأطفال . 

كان الحادث قد وقع بعد ارتطام سفينة المهاجرين بصخرة في مياه ضحلة لتتحطم على بعد حوالي 150 متراً عن الساحل، وكان على متنها حوالي 180 مهاجراً لا يزال كثير منهم في عداد المفقودين.

وفي سياق أخر، قالت جورجا ميلوني رئيس وزراء إيطاليا، إن بلادها تدرس تزويد كييف بمزيد من أنظمة الدفاع الجوى، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضافت رئيس وزراء إيطاليا، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، أن منح أوكرانيا طائرات مقاتلة غير مطروح للنقاش، متابعة: سنقدم كل ما نملك من دعم لأوكرانيا.

 

أخبار أخرى..

خارجية إيطاليا: الهجرة تتوقف إلى أوروبا بتحقيق الاستقرار في ليبيا

 

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، إن الهجرة لن تتوقف إلى أوروبا عبر المتوسط إلا إذا حدث الاستقرار في ليبيا.


وأضاف بحسب تلفزيون الوسط الليبي، إن إيقاف تدفقات الهجرة لا يشمل فقط منع مغادرة القوارب التي تحول البحر إلى مقابر، ولكن مساعدة الدول التي تعاني أزمات هائلة، وبشكل خاص تونس، التي تقد تتحول إلى برميل بارود بسبب الأزمة المالية، وأيضا تحقيق الاستقرار في ليبيا .
وأشار الوزير الإيطالي إلى إمكانية إبرام روما اتفاقيات فردية مع دول لتشجيع إعادة المهاجرين غير الشرعيين.
ا س ع /س.ع

وفي سياق أخر، قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، إنها بعثت برسالة إلى قادة الاتحاد الأوروبي تدعو فيها التكتل إلى اتخاذ إجراء فوري لوقف رحلات المهاجرين بالقوارب إلى أوروبا.

 

وفي حديثها بعد يوم من حادث تحطم قارب أودى بحياة أكثر من 60 مهاجرا قبالة سواحل جنوب إيطاليا، قالت ميلوني لتلفزيون «آر.إيه.آي العام»، «الطريقة الوحيدة لمعالجة هذه القضية بجدية، وبإنسانية، هي وقف الرحلات المغادرة».