رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل الصومالي: تركيا أدارت تبعات الزلزال بمسؤولية كبيرة

نشر
الأمصار

أعلن وزير العدل الصومالي حسن معلم، أن بلاده جمعت 5 ملايين دولار لدعم تركيا بعد الزلزال، مؤكدا أنهم "ما زالوا على عهدهم في رد الجميل للشعب التركي، الذي وقف كثيرا إلى جانبهم وفي أشد حالاتهم".

وجاء ذلك تصريحات صحفية، أجراها الوزير الصومالي الذي يشغل أيضا عضوية "اللجنة الوطنية لإغاثة المتضررين في تركيا"، تناولت جهود بلاده لدعم تركيا بعد شهر على وقوع الزلزال.

 

وفجر 6 فبراير شباط الماضي ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا، بلغت قوة الأول 7.7 درجات، والثاني 7.6 درجات، تبعهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات

أخبار أخرى..

الصومال والدنمارك يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائي

بحث رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، اليوم، مع السفير الدنماركي لدى الصومال ستين سون أندرسن، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان - خلال لقائهما اليوم، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية - سبل دعم وتوسعة المشاريع التنموية التي تنفذها الدنمارك في الصومال وعملية المصالحة والاستقرار، والحكم الرشيد، بالإضافة إلى إعادة تأهيل الأفراد الذين تخلوا عن الفكر المتطرف.

وأعرب رئيس الوزراء الصومالي عن شكره وتقديره للحكومة الدنماركية على دعمها المستمر والمتواصل للصومال.

من جهته، تعهد السفير الدنماركي بالعمل على دعم الصومال في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية.

 

أخبار أخرى..

الصومال.. القضاء يستعد للحسم في ملف لشبكة مخدرات تورطفيه أمنيون بتطوان

شرع قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتطوان، الأسبوع الجاري، في دراسة والتأكد من مضامين جميع المحاضر الخاصة بالاستماع لـ14 من رجال الأمن والجمارك، 6 منهم يوجدون رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي الصومال، و8 تقررت متابعتهم، من قبل النيابة العامة المختصة، في حالة سراح بكفالة مالية، مع سحب جوازات سفرهم، لحين فصل القضاء في القضية المذكورة، المتعلقة بحيثيات مرور شحنة كبيرة من مخدر «الشيرا» بنقطة التفتيش بالمعبر الوهمي باب سبتة المحتلة.

السلطات الإسبانية تكشف شحنة مخدرات على متن سيارة 

كما يستعد قاضي التحقيق المكلف، لإصدار قرارات بخصوص كل متهم على حدة، والنظر في متابعة المتهمين الذين بلغ عددهم الآن 17 متهما، من قبل وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية نفسها، فضلا عن التدقيق في حالات الإنكار والتصريح بعدم العلم بمرور شحنة مخدرات على متن سيارة تم كشفها لدى المراقبة من قبل السلطات الإسبانية، وفقا لما ذكرته مصادر موقع الأخبار.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن قاضي التحقيق، استمع إلى المتهمين الذين يتابعون في حالة اعتقال، وكذا الذين يتابعون في حالة سراح، كما تم الانتهاء من جل الإجراءات الخاصة بالتحقيق التفصيلي، والنظر في المتابعات وفق الفصول 250 و 233 و 251 من القانون الجنائي المغربي، والفصول 1 و 2 و 4 و 5 من ظهير 1974/05/21، والفصول 279 و 280 و 281 و 282 و 181 و 279 مكرر من مدونة الجمارك.