رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تعلن الإطاحة بأربعة إرهابيين بارزين في نينوى

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات في العراق، اليوم الثلاثاء، الاطاحة بأربعة إرهابيين بارزين في نينوى.

وذكرت خلية الإعلام الامني، في بيان،أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من القاء القبض على (4) ارهابيين مطلوبين وفق احكام المادة (4/ارهاب ) والذي نشط عملهم ضمن صفوف عصابات داعش بمايسمى قاطعي ديالى والانبار تحت كنى واسماء مختلفة ".

واضافت ان "عملية القبض تمت وفق مذكرات توقيف صادرة من القضاء وتشكيل فريق عمل مختص من وكالة الاستخبارات الذي نجح في اداء مهمته بعد متابعة وتحرٍ داما لعدة ايام"، مبينة ان "احدهم تم القبض عليه اثناء عودته من احدى دول الجوار".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي في ذكرى الانتفاضة الشعبانية: نؤسس لحكومة الخدمات والعطاء.

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من ثلاثة عقود مضت وما زالت ذكرى انتفاضة شهر شعبان تمثل درساً في الكرامة، فيما أشار إلى العمل على تأسيس حكومة الخدمات والعطاء.

وتابع السودانى، أن أكثر من ثلاثة عقود مضت، وما زالت ذكرى انتفاضة شهر شعبان، المتوافق مع آذار من عام واحد وتسعين من القرن الماضي، تمثل درساً في الكرامة، ودليلاً على بشاعة الدكتاتورية وفضاعاتها التي ارتكبتها بحق العزّل من نساء ورجال وأطفال وشيوخ، لا ذنب لهم إلّا أنّهم من صُلب شعب رفض الذل والطغيان.

وأضاف السودانى، أنتهت الانتفاضة الشعبانية، بقمع لم تسجّله كاميرات الصحافة والإعلام إلّا ما ندر، ومقابر جماعية نثرها البعث الصدّامي بحقدٍ في كل أرجاء العراق، لكنّها فتحت الباب لنهاية مصير الجلاد وسوء عاقبته، وإن آذار من ذلك العام الذي لا يُنسى، عَمّد تلاحم شعبنا بتضحيات الشهداء. وخرجت الانتفاضة بالدم والدموع ولوعات الأمّهات من كل مكان، من أقصى الجنوب ومن المدن والمحافظات، ومن قرى وبلدات إقليم كردستان، لتُسمع العالم بأسره أنّ في العراق شعباً لا يموت، ولا يرضى بالهوان.

وتابع رئيس الوزراء العراقي، أن وقفة تحيّة وإكبار لشهداء الانتفاضة والمظلومين في المقابر الجماعية، طوبى لهم ولفوزهم وشهادتهم التي فضحت نظام القمع، والشرف  لهم ولأبنائهم،

وختم السوداني، أن الحكومة تخدم الناس وتلبّي حاجاتهم وتصون كرامتهم، وتسهر من أجل مستقبلهم، وهذا ما نتمسك به، بلا نكوص أو تردد المجد والرفعة والخلود لشهداء الانتفاضة الشعبانية ولشهداء انتفاضة كردستان العراق.