رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023

نشر
الأمصار

ينتظر محبو السينما حفل جوائز الأوسكار الـ95، الذي يقام بعد أسبوع واحد فقط. 

ستكشف جوائز الأوسكار، التي ستقام في 12 مارس الجاري، من سيحمل الفارس الذهبي ويحصل على اللقب من قائمة المرشحين المعلن عنهم في فئات الجائزة المختلفة.

جميع المرشحين من النجوم أعينهم علي تمثال الأوسكار الذي تم تصميمه لتكريم كل فرد في مجال عمله، حيث إنه تصوير أنيق لفارس يحمل سيفًا فوق بكرة فيلم بخمس دعامات تمثل الفروع الخمسة التأسيسية لأكاديمية علوم الصورة: ممثل ، مخرج ، منتج، وفني، وكاتب.

يبذل المبدعين في صناعة السينما كل جهد للوصول إلى جوائز الأوسكار، حيث يتمثل هدف كل مخرج ومنتج وممثل في استعادة الفارس الذهبي من أجل تتويج  عملهم الشاق.

هذه الجائزة الشهيرة هي الحدث الأكثر قيمة بالنسبة لصناعة الترفيه والجمهور، الذين سيتابعون على الشاشة لحظات تتويج المرشحين المستحقين لرفع الجوائز.

الحفل، الذي سيقام في مسرح دولبي في لوس أنجلوس ، من المقرر أن يستضيف أكثر أمسية متوقعة في العام، حيث من المتوقع أن يسيطر فيلم "كل شيء في كل مكان دفعة واحدة" علي عدد من الجوائز، والذي يتصدر أعلى نسبة من حيث الترشيحات من خلال حصد 11 ترشيح منها أفضل فيلم وأفضل ممثلة وفئات أخري.

سيتم بث حفل جوائز الأوسكار لعام 2023 على الهواء مباشرة من مسرح دولبي في مركز التسوق Ovation Hollywood في لوس أنجلوس يوم الأحد، 12 مارس.

يبدأ الحفل في الساعة 8 مساءً بتوقيت ET ويستمر لمدة ثلاث ساعات ؛ سيختتم العرض الساعة 11 مساء، عادة تبدأ السجادة الحمراء قبل ساعتين من الحدث.

سيتم بث حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023 مباشرةً على قناة ABC ، وسيقدم الحفل جيمي كيميل.

اقرأ أيضًا..

453 مليون دولار إيرادات فيلم Puss in Boots: The Last Wish عالميًا

وصلت إيرادات فيلم الرسوم المتحركة Puss in Boots: The Last Wish إلى 453 مليونًا و554 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ يوم 21 ديسمبر من العام الماضي 2022، العمل من إنتاج شركة Universal Pictures.

 

وانقسمت إيرادات الفيلم بين 177 مليونًا و127 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و276 مليونًا و427 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

فيلم Puss in Boots: The Last Wish يعتبر الجزء الثاني للفيلم الذي حمل نفس الاسم وتم طرحه في عام 2011، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها حينما قاما بالأداء الصوتي له الثنائي أنطونيو بانديراس وسلمى حايك.

وظهرت شخصية Puss in Boots لأول مرة من خلال فيلم الرسوم المتحركة SHREK 2 الذى ترشح للأوسكار سنة 2004، ثم ظهرت الشخصية فيما بعد في عدد من الأفلام والأعمال التلفزيونية من إنتاج شركة DreamWorks Animation، من ضمنها فيلم الرسوم المتحركة PUSS IN BOOTS الذى صدر في 2011.

فيلم Puss in Boots: The Last Wish تدور أحداثه حول شخصية القط Puss in Boots الذى اكتشف أن شغفه بالمغامرات سبب له كثير من الخسائر، لذا يقرر أن يخوض رحلة ملحمية للعثور على آخر أمنية أسطورية واستعادة خسائره .

 

وكانت النجمة العالمية سلمى حايك احتفلت بالفيلم رفقة أنطونيو بانديراس وظهرت مثل الأميرات وهي ترتدي فستان سندريلا الأزرق في العرض الأول لـ Puss in Boots: The Last Wish، في نيويورك.