رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. شكشك يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تنفيذ التزامات الشركات

نشر
الأمصار

التقى رئيس ديوان المحاسبة في ليبيا خالد شكشك، سفير كوريا الجنوبية لي سانغ سو، والملحق الاقتصادي بالسفارة، وبحضور مديري الإدارات المختصة بالديوان.

وتناول الاجتماع سُبل التعاون في تنفيذ التزامات الشركات الكورية لصالح الدولة الليبية، ووضع الآلية والإجراءات اللازمة لذلك.

من جهته أكد "شكشك" خلال اللقاء على أهمية التعاون والشراكة بين دولتي ليبيا وكوريا في مجال التنمية.

خارجية إيطاليا: الهجرة تتوقف إلى أوروبا بتحقيق الاستقرار في ليبيا

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنطونيو تاياني، إن الهجرة لن تتوقف إلى أوروبا عبر المتوسط إلا إذا حدث الاستقرار في ليبيا.


وأضاف بحسب تلفزيون الوسط الليبي، إن إيقاف تدفقات الهجرة لا يشمل فقط منع مغادرة القوارب التي تحول البحر إلى مقابر، ولكن مساعدة الدول التي تعاني أزمات هائلة، وبشكل خاص تونس، التي تقد تتحول إلى برميل بارود بسبب الأزمة المالية، وأيضا تحقيق الاستقرار في ليبيا .
وأشار الوزير الإيطالي إلى إمكانية إبرام روما اتفاقيات فردية مع دول لتشجيع إعادة المهاجرين غير الشرعيين.
ا س ع /س.ع

أخبار أخرى….

13 إصابة جديدة بـ«كورونا» في ليبيا خلال أسبوع

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، اليوم الإثنين، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، خلال الفترة من 27 فبراير إلى الثالث من مارس الجاري.

وقال المركز، في بيان، إنه تسلم 136 عينة جرى فحصها بتقنية «Real Time PCR»، وبلغت الحالات السالبة 123 عينة، وتعافت ثلاث حالات، فيما لم تسجل وفيات جديدة.

الحالات الموجبة بلغت 9.55%

وأوضح التحديث الأسبوعي للمركز أن نسبة الحالات الموجبة بلغت 9.55%، وبذلك يصل إجمالي الإصابات بالفيروس في ليبيا إلى 507 آلاف و187 حالة منذ مارس العام 2020، فيما بلغ عدد الوفيات ستة آلاف و437 حالة، وعدد المتعافين 500 ألف و737 حالة، و13 حالة نشطة.

وفي مطلع يناير الماضي، أطلق مركز مكافحة الأمراض حملة دعائية، لتوعية المواطنين بأهمية تلقي التطعيم ضد فيروس «كورونا»، وذلك في أعقاب إعلان خطتها الاستباقية لمواجهة المتحور الجديد لفيروس كورونا «XBB»، ومتابعة الوضع الوبائي العالمي.