رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الجيش يكبد الحوثيين خسائر فادحة في الضالع

نشر
الأمصار

كبد الجيش اليمني الإثنين، تنظيم ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح غربي محافظة الضالع.

وأوضحت مصادر ميدانية يمنية - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للقوات المسلحة اليمنية "سبتمبر نت" - أن قوات الجيش اليمني صدت هجوم للتنظيم الحوثي بقطاعي حبيل يحيى والثوخب، شرقي مديرية الحشاء.
وأشارت المصادر إلى أن عناصر التنظيم تكبدوا قتلى وجرحى في صفوفهم، علاوة على تدمير عربتين تابعتين لهم.

 

اليمن.. القوات الجنوبية تكسر أوسع هجوم بري للمليشيا في الضالع

تمكنت القوات الجنوبية في اليمن، مساء الأحد، من كسر أوسع هجوم بري لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا وذلك على 4 محاور قتالية في محافظة الضالع.

وقالت القوات الجنوبية، في بيان، إنها "تصدت ليلة الأحد/ الإثنين لهجمات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في 4 محاور قتالية هي "قطاع بتار" و"مواقع الحرة" و"الشهيد" و"شعب أحمد" شمال غرب المحافظة الحدودية.

واستخدمت المليشيات مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة وبعض الثقلية منها قذائف الهاونات ومدفعية B10 وقذائف RPG-7 بغية تحقيق أي تقدم، إلا أنها عادت منكسرة تحت وطأة نيران القوات الجنوبية مثخنة بالخسائر.

وأكد البيان أن "أبطال القوات الجنوبية يخوضون في هذه اللحظات معارك شرسة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة".

وكبدت المعارك مليشيات الحوثي قتلى وجرحى، وبحسب البيان فإن "القوات الجنوبية استهدفت تحركات لتعزيزات تابعة للمليشيات الحوثية في المنطقة", مضيفا أن "مليشيات الحوثي كانت قد أرسلت تعزيزات منذ أيام في مناطق العود".

 

اليمن يدعو لضغط دولي على الحوثي لوقف تهديد التجارة


ووجه مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدعوة إلى المجتمع الدولي إلى الضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية لوقف تصعيدها الميداني وتهديدها لحركة التجارة العالمية والممرات المائية الدولية.

جاء ذلك على لسان عضو المجلس سلطان العرادة، خلال لقائه سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم، حيث جرى بحث آخر التطورات على الصعيد السياسي والاقتصادي والعسكري والإنساني، واستمرار الميليشيا في تصعيدها العسكري بمختلف الجبهات وشن الهجمات المتكررة على المنشآت الاقتصادية الحيوية وتداعيات ذلك على الاقتصاد الوطني والوضع الإنساني وعملية السلام، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.