رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تحذر واشنطن من أي إجراء عسكري

نشر
الأمصار

أصدرت كوريا الشمالية، الثلاثاء، تهديدا شديد اللهجة للولايات المتحدة الأمريكية، واتهمتها بتصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

قالت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في بيان، إن "كوريا الشمالية ستعتبر أي إجراء عسكري أمريكي ضد اختباراتها للأسلحة الاستراتيجية، بمثابة إعلان للحرب".

وأدانت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، في بيان، نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية، "التدريبات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والتي تضمنت قاذفات بي -52 الاستراتيجية".

وأضافت الخارجية الكورية الشمالية أن "الولايات المتحدة تعمل عمداً على على مفاقمة الوضع بمناوراتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية"، وتابعت: "على الرّغم من تحذيراتنا المتكرّرة، تتعمّد الولايات المتّحدة الاستمرار في مفاقمة الأوضاع".

وشددت على أن "المناورات الجوية المشتركة الأخيرة تظهر بوضوح أنّ الخطة الأمريكية لاستخدام أسلحة نووية ضدّ كوريا الشمالية يتمّ الدفع بها قدماً على مستوى حرب فعلية".

زعيم كوريا الشمالية يُقر عقوبة قاسية لكل من يشاهد أفلام هوليوود

وذكر تقرير لإذاعة آسيا الحرة، أن أولياء الأمور في كوريا الشمالية، تلقوا مؤخراً تحذيراً من عواقب قاسية تترتب على من يسمح لأولاده بمشاهدة أفلام هوليوود، بحسب "سكاى نيوز".

 

ووفق التقرير، فقد عقدت اجتماعات في الأحياء بكوريا الشمالية لإخطار الأهالي بعدم تسامح السلطات مع الذين يسمحون لأولادهم بمشاهدة أي محتوى غربى.

وسيتم إرسال والد الطفل الذي يتم ضبطه وهو يشاهد أفلاما أو برامج تلفزيونية أجنبية، إلى معسكر عمل لمدة ستة أشهر، كما سيضطر أطفالهم إلى العمل في الخدمات الاجتماعية لمدة خمس سنوات.

وحسبما نقلت صحيفة "تليجراف"، فإن أولئك الذين يضبطون وهم يتحدثون أو يرقصون أو يغنون وفق "الثقافة الكورية الجنوبية"، سيحكمون أيضا بالعمل في معسكرات لستة شهور.

كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ من نوع كروز

 

أعلنت كوريا الشمالية فجر الجمعة، عن إطلاقها أربعة صواريخ من نوع كروز، وقالت كوريا الشمالية إنها أطلقت باتجاه البحر، ووصفت التجربة بأنه "أظهرت مرة أخرى القدرات الحربية للقوة القتالية النووية" للدولة النووية.

والصواريخ من نوع "هواسال-2"وأطلقت من محيط مدينة كيم تشيك بمقاطعة هامغيونغ الشمالية، وذلك باتجاه بحر الشرق المعروف أيضاً باسم "بحر اليابان".