رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

على الجميع ان يخاف ...

بسبب روسيا جنرال أمريكي يوجه تحذيرا لـ الغرب

نشر
الأمصار

 قال دوجلاس ماكجريجور، المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية، أنه على الغرب أن يمنع المزيد من التصعيد في العلاقات مع روسيا. 

وأوضح ماكجريجور، أن “الخطاب الحاد للدول الغربية، مثل واشنطن، ناجم عن نقص في ذاكرة الخوف من الصراعات العسكرية”.

وقال: “هناك الكثير من الناس في أوروبا وأمريكا الشمالية فقدوا خوفهم الصحي من الحرب. أعني أن الجميع يجب أن يخافوا من الحرب. خلصنا إلى أن الحرب هي دائمًا شيء يحدث في بلد أجنبي ولا يحدث هنا أبدًا، إنه يحدث في الخارج. ولا نتكبد أبدًا خسائر فادحة، نعاني من خسائر قليلة جدًا، وذلك لأننا الأفضل”.

واضاف: “حسنًا، يمكنك وضع كل ذلك معًا ومن ثم تكون مخطئًا. لذلك لدينا ليس لدي فكرة عما واجهناه في أوكرانيا”.


وفي وقت سابق، توقع ماكجريجور، انهيار القوات المسلحة الأوكرانية في غياب الأفراد العسكريين من الدول الأعضاء في الناتو الذين سيكملون الوحدات ويؤدون مهام قتالية.

وأشار ماكجريجور إلى أن موسكو تمكنت في نفس الوقت من بناء أقوى إمكانات عسكرية في الثلاثين عامًا الماضية.

 

أخبار أخرى…

المجر تصدر بيانًا عاجلًا بشأن مباحثات السلام بين روسيا والولايات المتحدة

الأمصار

أعلنت المجر، اليوم الإثنين، عن تأييدها إجراء محادثات مباشرة بين روسيا والولايات المتحدة لحل الصراع في أوكرانيا.

 

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، إن الحلول التي تحاول أوروبا إيجادها من أجل حل الأزمة في أوكرانيا لا تعمل، ولا يمكن إنهاء الصراع إلا من خلال وقف إطلاق النار.‏

وأضاف وزير خارجية المجر في تصريحات صحفية، أن الهدف الأول هو وقف قتل الناس، وهو ما يعني اتفاق وقف إطلاق النار وليس أكثر من ذلك.‏

‏وأعلن  زيجارتو أن عقوبات الاتحاد الأوروبي والدول الغربية فشلت في وقف الصراع بين روسيا وأوكرانيا.‏
وتابع:‏ "لقد أدخلنا بالفعل 10 حزم عقوبات، هل قربنا ذلك من حل النزاع؟ هل ركعت روسيا؟ لا، هل آلمنا؟ نعم، أعتقد أن الحلول التي كنا نحاول إيجادها في أوروبا لم تنجح ببساطة، لأننا انجرفنا كثيرا في عقلية الحرب".‏

 

أخبار أخرى…..

روسيا تعمل على تسهيل إجراءات التأشيرات مع سوريا والهند

الأمصار

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي، إيفجيني إيفانوف، قوله إن روسيا تعمل على تسهيل إجراءات التأشيرات لست دول من بينها سوريا والهند وإندونيسيا.

وقال إيفانوف: "بالإضافة إلى الهند يجري العمل لتبسيط الإجراءات العمل مع أنجولا وفيتنام وإندونيسيا وسوريا والفلبين".

 روسيا تعد اتفاقيات حكومية لرحلات بدون تأشيرة

ونقلت تاس عن إيفانوف قوله في وقت سابق إن روسيا تعد أيضاً اتفاقيات حكومية بشأن رحلات بدون تأشيرة مع 11 دولة من بينها السعودية وبربادوس وهايتي وزامبيا والكويت وماليزيا والمكسيك وترينيداد.

وعلى الرغم من إدانة الولايات المتحدة واليابان والاتحاد لأوروبي الحرب الروسية وفرضها العقوبات لم تفعل الصين والهند أياً منهما.

وحافظت الهند على موقف محايد وامتنعت عن إلقاء اللوم على روسيا في الغزو في الوقت الذي عززت فيه بشكل حاد مشترياتها من النفط الروسي.

 

قوات الاحتلال تنفذ عمليات هدم في الضفة الغربية

وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية أمس الأحد، هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي لمصلى ومنشآت فلسطينية في مدينة بيت لحم.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار في بيان: أن جرافات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار في بيت لحم وهدمت مصلى ومنشآت فلسطينية في إطار عمليات الهدم المستمرة التي تطال منشآت ومنازل فلسطينية يومياً، لافتة النظر إلى أن المئات من المستوطنين هاجموا اليوم مداخل قرى في سلفيت ورشقوا سيارات الفلسطينيين بالحجارة، وأغلقوا عدة مفترقات أمام حركة المركبات الفلسطينية