رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تحكم بالإعدام على 6 أشخاص من الأهواز

نشر
الأمصار

أصدر القضاء الإيراني، اليوم الإثنين، حكمًا بإعدام 6 أعضاء من حركة النضال لتحرير الأهواز.

جانب من الهجوم المسلح على استعراض عسكري لجيش إيران في سبتمبر 2018

وقد أصدرت محكمة الثورة بمدينة الأهواز جنوب إيران، حكم الإعدام على 6 أعضاء من حركة النضال لتحرير الأهواز، جاء بعد اتهامهم بالتورط بعمليات قتل استهدف عناصر من مليشيات الباسيج والشرطة في محافظة خوزستان.

وقالت وكالة ميزان التابعة للقضاء الإيراني، اليوم الإثنين، إن "هؤلاء الأشخاص متورطون في مقتل أشخاص من قوات الباسيج وقوات أمنية في محافظة خوزستان عامي 2017 و 2018".

وذكرت محكمة الثورة في مدينة الأهواز إن "أعضاء هذه المجموعة قتلوا اثنين من قوات الباسيج وهما علي صالحي مجد ويونس بحر في عبادان وأحد منتسبي الشرطة يدعى الله نظر صفري وعسكري يدعى محمد رضا رفيعي".

وأعلنت الوكالة عن هوية المحكومين بالإعدام، بقولها إن اثنين منهما وهم: "علي مجدم ومحمد رضا مقدم، من قيادات الفرع الداخلي لحركة النضال العربي لتحرير الأهواز، متهمون بانتسابهما للفرع العسكري للجماعة الإرهابية للحركة داخل إيران".

وأضافت أن المحكومين الباقين الأربعة وهم: "معين خنفري، وحبيب أدريس وعدنان غبيشافي وسالم موسوي"، صدر بحقهم حكم الإعدام، "لكونهم أعضاء في حركة النضال العربي لتحرير الأهواز".

ومن جانبها، تصف إيران حركة النضال العربي لتحرير الأهواز المعارضة للنظام بأنها "منظمة إرهابية" وتلاحق قيادتها وعناصرها في الخارج، كما تتعقب أنصارها ومؤيديها في الداخل الإيراني.

 

أخبار أخرى…

هجوم انتحاري يودي بحياة 9 شرطيين في باكستان

أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الإثنين، إن هجوما انتحاريا راح ضحيته 9 شرطيين جنوب غرب البلاد.

وقال متحدث باسم الشرطة الباكستانية، محمود خان نوتيزاي، إن تفجيرا انتحاريا أسفر عن مقتل 9 من أفراد الشرطة بجنوب غرب البلاد.

وأضاف: “أن 15 فردا آخرين من الشرطة أصيبوا في الهجوم”.

والشهر الماضي، قتل 4 أشخاص وأصيب 12 آخرون في حصيلة أولية لضحايا انفجار وقع بإقليم بلوشستان جنوبي باكستان.

وقد وقع الانفجار في مقاطعة برخان النائية بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام باكستانية.

وخلال الفترة الأخيرة، فقد زادت الهجمات الإرهابية في باكستان، وكان آخرها قبل أسبوع عندما هاجم مسلحون ملحقا سكنيا تابعا لمقر قيادة الشرطة في كراتشي جنوبي البلاد.