رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم انتحاري يودي بحياة 9 شرطيين في باكستان

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الإثنين، إن هجوما انتحاريا راح ضحيته 9 شرطيين جنوب غرب البلاد.

تفجير إرهابي سابق جنوب غرب باكستان

وقال متحدث باسم الشرطة الباكستانية، محمود خان نوتيزاي، إن تفجيرا انتحاريا أسفر عن مقتل 9 من أفراد الشرطة بجنوب غرب البلاد.

وأضاف: “أن 15 فردا آخرين من الشرطة أصيبوا في الهجوم”.

والشهر الماضي، قتل 4 أشخاص وأصيب 12 آخرون في حصيلة أولية لضحايا انفجار وقع بإقليم بلوشستان جنوبي باكستان.

وقد وقع الانفجار في مقاطعة برخان النائية بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام باكستانية.

وخلال الفترة الأخيرة، فقد زادت الهجمات الإرهابية في باكستان، وكان آخرها قبل أسبوع عندما هاجم مسلحون ملحقا سكنيا تابعا لمقر قيادة الشرطة في كراتشي جنوبي البلاد.

وتنشط في هذه المنطقة حركة طالبان باكستان، التي صعدت هجماتها منذ أن تراجعت الجماعة عن وقف إطلاق النار في نوفمبر بعد اتفاق جرى مع الحكومة في يونيو العام الماضي.

 

أخبار أخرى…

قائد فاغنر يدق ناقوس الخطر.. حذر من "أمر مربك" في باخموت

أعلن مؤسس مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين إن قواته، التي تشدد قبضتها الآن على مدينة باخموت الأوكرانية، لا تحصل على احتياجاتها من الذخيرة وإذا أُجبرت على التراجع ستنهار هذه الجبهة بأكملها.

وقال بريغوجين في مقطع مصور تم بثه في بداية الأسبوع: "إذا انسحبت فاغنر من باخموت الآن ستنهار الجبهة بأكملها، لن يكون الوضع طيبا لجميع التشكيلات العسكرية التي تحمي المصالح الروسية".

والجمعة الماضي، أعلن بريغوجين، أن وحداته "طوقت عمليا باخموت" حيث اشتد القتال خلال الأسبوع المنصرم مع هجوم القوات الروسية من جميع الجهات تقريبا.

وأشار بريغوجين إلى كيفية إنهاء الحرب في أوكرانيا، وحذر من وقف القتال "هنا والآن".

وقال يريغوجين: "إنه من الضروري القتال من أجل روسيا هنا والآن"، محذرا من أن أوكرانيا ستخترق، بمساعدة حلف شمال الأطلسي "الناتو" الخطوط الحمراء مجددا.

وأكد مؤسس فاغنر إن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا "قد تنتهي حتى غدا، من الممكن سحب كل تلك الخطوط التي توجد عليها قواتنا الآن. ومن المستحسن رسمها بخط عريض، وترسيمها كحدود روسية ووضع قوات حرس الحدود الروسية عليها".