رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع وفد البنك الدولي، اليوم الاثنين، سبل التعاون المشترك ودعم خطط الحكومة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، المدير الإقليمي لمنطقة دول المشرق في البنك الدولي، جان كريستوف كاريه، والوفد المرافق له"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون المختلفة بين العراق والبنك الدولي، وسبل دعم المؤشرات المتنامية للاقتصاد العراقي، والجهود الحكومية المبذولة في هذا الإطار".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على التعاون في مجال الإصلاح المصرفي الذي تتبناه الحكومة، ومجالات تعزيز التقدّم بمعالجة الأولويات الخدمية والإصلاح الذي ينتهجه البرنامج الحكومي".

وتابع أن "اللقاء تطرق إلى فرص التعاون المالي في دعم برامج الحماية الاجتماعية التي شهدت توسعاً شاملاً"، مشيراً الى "مجالات إسناد قطّاع النقل في العراق، والخطط الحكومية المهيّأة لتوسعة البنى التحتية فيه".

أخبار أخرى..

عبداللطيف رشيد: الانتفاضة الشعبانية تعبير عن إرادة الشعب بمقارعة الدكتاتورية

حيا رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الذكرى السنوية للانتفاضة الشعبانية، انتفاضة آذار 1991 التي يعيش الشعب العراقي هذه الأيام ذكراها العطرة.

وفي مايلي نص تحية الرئيس العراقي للانتفاضة والمنتفضين:

"الانتفاضة الشعبانية، انتفاضة آذار 1991، التي انطلقت شرارتها الأولى في البصرة واستجاب لندائها ملايين العراقيين الأحرار في المحافظات الأخرى، كانت تعبيراً عظيماً عن إرادة الشعب في مقارعة الدكتاتورية والطغيان، ورفضه للسياسات الهوجاء لنظام الاستبداد.

إنها الانتفاضة التي ستظل تحيا في وجدان الشعب، كما سيحفظها التاريخ وأجيال المستقبل تعبيراً عن التضحيات العظيمة التي قدمها العراقيون قرباناً للحرية.
المجد للشهداء الذين رووا ثرى العراق بدمائهم الزكية.

ودوام العزة لجميع الأبطال الذين أسمعوا العالم صوت العراقيين وهم يهتفون من أجل الكرامة والعدل والمستقبل المشرق.

وارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الاثنين، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، وفي إقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام، إن بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد سجلتا صباح اليوم، سعر صرف بلغ 156800  دينار لكل 100 دولار، فيما كانت الاسعار صباح امس الاحد 155300 دينار.


وأشارت وسائل إعلام، أن اسعار البيع والشراء ارتفعت بدورها في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 158000 دينار، بينما بلغت أسعار الشراء 156000 دينار  لكل 100 دولار.