رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. توجيهات حكومية بتسهيل دخول التجار إلى منصة التحويل الإلكتروني

نشر
الأمصار

أعلن اتحاد الغرف التجارية في العراق، اليوم الاثنين، عن توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بضرورة تسهيل دخول التجار إلى منصة التحويل الألكتروني.

وقال رئيس الاتحاد عبد الرزاق الزهيري، أنه "حسب توجيهات رئيس الوزراء بضرورة أن تكون هناك لقاءات بين رجال الأعمال والتجار والجهات ذات العلاقة ومنها البنك المركزي والضريبة والجمارك وتسهيل دخول التجار إلى منصة التحويل الألكتروني، أقام الاتحاد وبالتعاون مع رابطة المصارف العراقية، ملتقى ومعرض الخدمات المصرفية والتجارية للتجار ورجال الأعمال والذي يستمر لثلاثة أيام".

وأضاف، أنه "تم تحديد اليوم الأول للبنوك والثاني للشركات والثالث للجمارك".

أخبار أخرى..

العراق يحبط مخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في إقليم كوردستان

أعلنت وزارة البيشمركة، يوم الأحد، ضبط مخزن للمتفجرات في إحدى نواحي إدارة كرميان ضمن إقليم كوردستان.

وأوضحت الوزارة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "قوات الفوج الثاني من اللواء 16 ضبطت مخزناً للمتفجرات وعدداً من صواريخ الهاون 120 ملم في ناحية نوجول التابعة لإدارة كرميان".

وأضاف أن "الإرهابيين كانوا يخططون لاستخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية".

وفي وقت سابق من اليوم، طمأن جهاز مكافحة الارهاب في إقليم كوردستان، مواطني الإقليم بأن أصوات الانفجارات التي تُسمع في حدود محافظة أربيل تعود لتدريبات قوات التحالف وستستمر لعدة ساعات مقبلة وهي ليست محل قلق.

وشدد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أهمية تكثيف العمل الاستخباري لتأمين الزيارة الشعبانية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عقد اجتماعاً في مقر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لبحث جهود مفارز الوكالة في المحافظات المجاورة لمحافظة كربلاء المقدسة التي بدأت باستقبال الجموع المليونية الحاشدة الزائرة من داخل البلاد وخارجها ".

وأكد الشمري، على تكثيف العمل الاستخباري الدقيق لتأمين زيارة النصف من شعبان المعظم ذكرى مولد الإمام المهدي المنتظر عليه السلام، مشددا على أهمية مواصلة الانتشار الى حين انتهاء مراسيم الزيارة والاهتمام بالجانب الاستخباري بشكل كبير من خلال التنسيق بين جميع التشكيلات المكلفة بهذا الواجب والالتزام به.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، إن مصر تعمل على تقوية خط الربط الكهربائي مع الأردن لاستيعاب قدرة تصل إلى ثلاثة غيغاوات، مع خطط لتوسيع "أطر التعاون المشترك" مع العراق.