رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الإثنين 6 مارس 2023

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم الاثنين 6 مارس 2023، استقرارا ملحوظا في مطلع التعاملات الصباحية، حيث وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء غير الرسمية، إلى مستوى 80.000 ليرة للشراء، و79.500 ليرة للبيع.

وصل سعر الدولار عبر منصة صيرفة أمام الليرة اللبنانية، إلى 70.000 ليرة للدولار الواحد.

سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان

وصل سعر صرف اليورو في لبنان بتعاملات السوق السوداء، مقابل الليرة اللبنانية اليوم، إلى مستوى 15.949.63 ليرة لبنانية، فيما بلغ سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان 1.0626 دولار أمريكي.

موضوعات اخري

الجيش اللبناني يجبر دورية إسرائيلية على التراجع بعد خرقها «الخط الأزرق»

قال الجيش اللبناني، في بيان له اليوم الأحد، إنه أجبر دورية عسكرية إسرائيلية على التراجع عن حدود بلاده الجنوبية بعد خرقها الخط الأزرق.

والخط الأزرق، حددته الأمم المتحدة لانسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان عام 2000، وتتحفظ بيروت على بعض المناطق التي يمر بها في ظل استمرار احتلال تل أبيب لأراض لبنانية.

وأوضح البيان أن «دورية تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت اليوم بين الساعة 11:55 والساعة 12:00 الخط الأزرق قرب النقطة 1 في بلدة عيتا الشعب بمسافة متر واحد تقريبا، فحضرت دورية من الجيش اللبناني وأجبرت الدورية المعادية على التراجع إلى ما بعد الخط الأزرق باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة».

ووفق البيان، حضرت دورية من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) للتحقق من الخرق، مشيرًا إلى أنه تتم متابعة الموضوع بالتنسيق مع القوة المذكورة.
ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصدر أمني لبناني قوله، إن الجنود الإسرائيليين حاولوا وضع سياج شائك داخل الحدود قبل تدخل عناصر الجيش ومنعهم من ذلك.

ولم يصدر عن الجانب الإسرائيلي تعليق فوري حول بيان الجيش اللبناني.

ويشكو لبنان مرارًا من خرق إسرائيل لمجاله الجوي ومياهه الإقليمية ويطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات.

وفي مطلع فبراير الماضي، دعا الجيش اللبناني، إلى إزالة شريط شائك أقامته إسرائيل في منطقة متنازع عليها عند حدود لبنان الجنوبية.