رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايوان في حالة تأهب من أي "دخول مفاجئ" للجيش الصيني

نشر
وزير دفاع تايوان
وزير دفاع تايوان تشيو كو تشنج

قال وزير دفاع تايوان تشيو كو تشنج، اليوم الإثنين، إنه يجب أن تكون الجزيرة في حالة تأهب هذا العام؛ تحسبا لأي "دخول مفاجئ" للجيش الصيني في مناطق قريبة من أراضيها وسط توترات عسكرية متزايدة عبر مضيق تايوان الحساس.

وقال تشيو: “إن جيش التحرير الشعبي الصيني قد يجد أعذارا لدخول مناطق قريبة من المجال الجوي والبحري الإقليمي لتايوان مع تعزيز الجزيرة علاقاتها العسكرية مع الولايات المتحدة”، وذلك ردا على أسئلة من أحد النواب.

وقال رئيس وزراء الصين لي كه تشيانغ أمس خلال افتتاح الاجتماع السنوي للبرلمان: "إنه يتعين على الحكومة تعزيز التنمية السلمية للعلاقات مع تايوان وعملية "إعادة التوحيد السلمي" للصين وكذلك اتخاذ خطوات حازمة لمعارضة استقلال تايوان".

وأكد أن بكين تتمسك بمبدأ "صين واحدة" الذي ينص على أن تايوان جزء من الصين، مشيرا إلى أنه يتعين على الحكومة تنفيذ "سياسة حزبنا لحل قضية تايوان" و"اتخاذ خطوات حازمة لمعارضة استقلال تايوان وتعزيز إعادة التوحيد".

أخبار أخرى…

زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب الساحل الجنوبي لبيرو

ضرب زلزال بلغت قوته 5.3 درجات على مقياس ريختر، الساحل الجنوبي في البيرو.

وأفاد المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل أن مركز الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات تحت سطح الأرض، عند التقاء خط عرض 16.28 درجة جنوباً وخط طول 73.62 درجة غرباً.

ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية.

اقرأ أيضًا..

الطوارئ الروسية تكشف تفاصيل انفجار منصع غاز الكوك

 

وقع انفجار في مصنع لغاز الكوك في مدينة فيدنوي بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، نتج عنه حريق الأحد.

صرح بذلك متحدث باسم إدارة منطقة موسكو بوزارة الطوارئ الروسية لوكالة تاس الروسية، وقال "وقع انفجار في ورشة لغاز الكوك - المستخدم في أفران فحم الكوك - في فيدنوي، واندلعت النيران في برج مضخة به مادة البنزول، وبلغ ارتفاع النيران 20 مترا".

ووفقا لمصدر بخدمات الطوارئ، فإن النيران التهمت المبنى بأكمله الذي تبلغ مساحته 200 متر مربع، وتنتج ورشة غاز الكوك في موسكو فحم الكوك ومادة البنزول ومركب "راتنج قطران الفحم"