رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوقاف المصرية: إقامة صلاة التراويح بمسجد عمرو بن العاص

نشر
الأمصار

صرح الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، بأنه سيتم افتتاح 67 مسجدًا يوم الجمعة المقبل.

 

وأضاف عبد العزيز خلال تصريحات تلفزيونية بأن المرحلة الثانية من حملة النظافة والتطهير للمساجد ستبدأ استعدادًا لشهر رمضان المعظم بدءًا من يوم الثلاثاء.

 

وأشار عبد العزيز، إلى إقامة ملتقيات فكرية من 50 عالمًا بالإضافة لملتقى الواعظات بـ 19 محافظة، كما زف بشرى للمواطنين بأنه سيتم إقامة صلاة التراويح من مسجد عمرو بن العاص.

 

 

اقرأ أيضًا..

سلطات قناة السويس تعلن نجاح تعويم السفينة الجانحة


أعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، عن نجاح تعويم السفينة الجانحة واستئناف عبورها بالقناة مجددًا.

وقبل ذلك، أعلنت هيئة قناة السويس، الخميس، تعويم السفينة التي جنحت في المجرى الملاحي للقناة، مشيرة إلى أن "حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي".

وذكرت الهيئة أن وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة نجحت في إنقاذ وتعويم ناقلة الوقود AFFINITY، وفق بيان نشرته في وقت لاحق. ونقل البيان عن رئيس الهيئة أسامة ربيع قوله إن ناقلة الوقود كانت بحمولة 64 ألف طن، جنحت بسبب عطل فني بدفة السفينة، تسبب في فقد القدرة على توجيه السفينة.

وأضاف البيان أنه فور وقوع الحادث تشكلت مجموعة عمل، وتم الدفع بـ5 قاطرات وقسم الإنقاذ بالهيئة للتعامل السريع مع الموقف وتعويم السفينة.

وأكد المتحدث باسم هيئة قناة السويس جورج صفوت أن حركة مرور السفن بدأت، بعد النجاح في فتح المجرى الملاحي.

وأضاف في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز" المصرية المحلية، أن الجنوح حدث في السابعة والربع مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة (5:15 بتوقيت جرينتش)، لناقلة وقود قادمة من البرتغال صوب ميناء ينبع في السعودية.

أخبار أخرى..

قناة السويس: الدفع بـ 4 قاطرات للتعامل مع جنوح سفينة حاويات

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن أعمال الإنقاذ البحري مستمرة للتعامل مع جنوح سفينة الحاويات «MSC ISTANBUL»، التي جنحت خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب، في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي، الإخطار بجنوح السفينة عند الكيلو متر 78 ترقيم قناة، تم الدفع بأربع قاطرات لتعويم السفينة، شملت كلا من القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طنا، والقاطرات (مساعد ١ ومساعد ٢ ومساعد ٥)، ومن المقرر انضمام القاطرة (بركة ١) للمشاركة في أعمال التعويم.


ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

وأكد الفريق ربيع، امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.