رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيقاف اثنين من مهربي البشر بتونس لتورطهما في حادث غرق 18 مهاجر

نشر
الأمصار

أعلن مصدر أمني في تونس، اليوم الأحد، عن إيقاف عنصرين من مهربي البشر لتورطهما في عملية هجرة غير شرعية تسببت في وفاة 18 شخصا في البحر.

وأفاد المتحدث باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي بإيقاف العنصرين خلال دورية أمنية ليل السبت/ الأحد.

وتورط الاثنان في التدبير لعملية هجرة غير شرعية على متن قارب انطلق من سواحل مدينة طبلبة التابعة لولاية المنستير على الساحل الشرقي.

وغرق 18 شخصا في الحادثة التي جدت في نوفمبر الماضي.

واعتقلت السلطات في وقت سابق المنظم الرئيسي لعملية الهجرة.

ووفق بيانات المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، توفي قرابة 600 شخص في عمليات هجرة غير شرعية على السواحل التونسية في 2022.

أخبار أخرى..

تونس تعلن برنامج عمل الوزارات استعدادا لشهر رمضان المعظم

أشرفت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، على جلسة عمل وزارية حول برنامج عمل الوزارات استعدادا لشهر رمضان المقب،  وفق إذاعة شمس التونسية.

واستعرض وزراء الداخلية والمالية والشؤون الاجتماعية والتجارة وتنمية الصادرات والفلاحة والموارد المائية والصيد البحرى والنقل والسياحة والشؤون الدينية والشؤون الثقافية، ووزارة الصحة، ممثلة فى الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، برامج عمل وزاراتهم خلال شهر رمضان.

فى هذا السياق تم إقرار جملة من المساعدات المالية بمناسبة شهر رمضان لفائدة العائلات المعوزة تُصرف بداية من 17 مارس 2023، والترفيع فى قيمة تكلفة قفة رمضان لفائدة العائلات محدودة الدخل غير المنتفعين بمنحة، بالإضافة إلى الترفيع فى عدد المنتفعين ببرنامج تدخلات الاتحاد التونسى للتضامن الاجتماعي.

وتكثيف وتنويع البرامج الدينية، لاسيّما برمجة ندوات ومسامرات ومسابقات دينية على المستوى الوطنى والجهوى والمحلى وتكثيف الدروس والحوارات التوعوية الموجهة لفئة الشباب.

والحث على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين تزويد السوق بالمواد الأساسية ومزيد إحكام التنسيق بين مختلف الأطراف المعنية وتكثيف فرق المراقبة الاقتصادية، من خلال توخّى المتابعة اليومية لتطور مؤشرات السوق والحفاظ على شفافية المعاملات والتصدى لمختلف مظاهر الاحتكار.

وتكثيف نقاط البيع من المنتج إلى المستهلك بكامل الولايات التونسية، وتدعيم الأنشطة التوعوية الموجهة للمستهلك بغرض حثّه على اتباع السلوكيات السليمة لتداول الأغذية والوقاية من المخاطر المرتبطة بها.