رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون يمنح وسام الاستحقاق للبعثة الجزائرية المشاركة في إغاثة منكوبي الزلزال

نشر
الأمصار

منح الرئيس الجزائري القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، عبد المجيد تبون، وسام الاستحقاق لأفراد البعثة الجزائرية المشاركة في عمليات إنقاذ وإغاثة المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

جاء ذلك التكريم خلال احتفالية تم تنظيمها اليوم الأحد بالمركز الدولي للمؤتمرات، بالجزائر العاصمة، بحضور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ورئيسي غرفتي البرلمان، ورئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة وأعضاء الحكومة.

وتضم البعثة المكرمة فوجًا من القوات الجوية للجش الجزائري، وأعضاء فرق الحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري، الذين شاركوا في عمليات إنقاذ وإغاثة المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا يوم 6 فبراير المنصرم، نظير "جهودهم الإنسانية وتنفيذ مهامهم في الإنقاذ على أكمل وجه".

أخبار أخرى..

وزير الصحة الجزائري: الوقاية أعطت نتائج إيجابية ولها الأولوية لخدمة المريض

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالجزائر، عبد الحق سايحي، أن الوقاية في الجزائر أثمرت وأعطت نتائج إيجابية.

وأضاف وزير الصحة الجزائري، خلال إشرافه على الأسبوع الوطني للوقاية، أن الجزائر صنفت في الدول التي كانت لها الريادة في النظام الصحي عندما كان القطاع الصحي. ونظرا للمجهودات المبذولة في إطار التكافل والمجموعة الواحدة.

كما أكد وزير الصحة الجزائري، أن الموارد البشرية والمادية هي التي يتوجب رفعها وتثمينها واستخدامها لصالح المريض. مشيرا إلى أن إهدار المال العام يكون إذا لم تكن كل الميزة لتثمين الموارد المالية والبشرية في خدمة المريض. مضيفا أن الأولوية في المجال هي الوقاية دون الإستعانة بأشياء أخرى تدعم الوقاية.

وأوضح وزير الصحة في سياق ذي صلة، أن هناك إهتمام بالوقاية بالرغم من أنه قد نسينا الوقاية وانصب الإهتمام بالجوانب المتعلقة بالعلاج. مؤكدا أن تنظيم أسبوع وطني للوقاية وهي مسألة سنوية. أين تم إختيار  7 مواضيع ذات أهمية.

للإشارة تنطلق اليوم الأحد و إلى غاية الـ11 مارس الجاري فعاليات الأسبوع الوطني للوقاية تحت شعار “الوقاية من أجل صحة أفضل: فلنعمل الآن”.

 وهذا بهدف ترسيخ ثقافة الوعي حول أهمية الوقاية. كما تم بالمناسبة تسطير مجموعة من الأنشطة على مستوى كافة المؤسسات والهياكل الصحية. 

حيث وضعت مختلف العيادات عبر الوطن برامج وقائية لمتابعة المرأة الحامل في كل مراحل الحمل. كما أشرف وزير الصحة على انطلاق فعاليات هذا الأسبوع.