رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

احتياطي مصر النقدي يرتفع 128 مليون دولار بنهاية فبراير

نشر
الأمصار

أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع رصيد احتياطي النقدي الأجنبي بقيمة 127.9 مليون دولار بنهاية فبراير الماضي.

وذكر المركزي في بيان، أن الاحتياطي خلال فبراير سجل 34.352 مليار دولار مقابل 34.224 مليار دولار بنهاية يناير 2023.

ويتكون الاحتياطي النقدي لمصر من غطاء نقدي من العملات الأجنبية بالإضافة إلى احتياطيات من الذهب المودع لدى خزائن البنك المركزي المصري.

وكان البنك المركزي، قال إن احتياطي مصر من النقد الأجنبي ارتفع للشهر الخامس على التوالي إلى 34.224 مليار دولار في يناير الماضي من 34.003 مليار دولار في ديسمبر الماضي بزيادة 221 مليون دولار.

أخبار أخرى..

مصر تستقبل وفداً من زيمبابوي لبحث التعاون التجاري والصناعي

استقبلت اليوم، هيئة الدواء المصرية، برئاسة السيد الدكتور تامر عصام، رئيس الهيئة، وفداً رفيع المستوى من دولة زيمبابوي، برئاسة السيد الدكتور ماتولى نكوبي، وزير المالية، وبوجود السيد جون تسامونوروا، نائب وزير الصحة بزيمبابوي، وحضور السيد السفير شيبا شومبياوندا، سفير جمهورية زيمبابوي بالقاهرة، وذلك في زيارة عمل رسمية؛ تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وذلك بحضور اللواء طبيب بهاء زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والسيدة السفيرة سلوى موافي، سفيرة مصر بهراري، والسيدة السفيرة نجلاء نجيب، نائب مساعد وزير الخارجية، بالإضافة إلى الدكتورة رشا زيادة، مساعد رئيس الهيئة للتطوير الفني وتنمية القدرات، والعديد من رؤساء الإدارات المركزية وقيادات الهيئة.

افتتحت الزيارة بعقد اجتماع تشاوري بين الجانبين، تم خلاله بحث سبل التعاون الثنائي بين الجانبين في كافة المجالات ذات الصلة بالمستحضرات الطبية، ومناقشة آليات دعم التبادل التجاري بين البلدين في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية، وسبل الشراكة المتاحة بين ممثلي الصناعة بالجانبين؛ لدعم نفاذ الدواء المصري لزيمبابوي، وتم أيضا استعراض أهم اختصاصات هيئة الدواء المصرية وفقا لقانون ١٥١ لسنة ٢٠١٩.

وأشاد رئيس الهيئة بقوة العلاقة بين البلدين الشقيقتين، وأكد حرص هيئة الدواء المصرية على تبادل الخبرات مع زيمبابوي في مجال الرقابة على المستحضرات الطبية، ودعم التبادل التجاري والصناعي بين البلدين.

وأكد اللواء طبيب بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، أن الشراء الموحد تدعو دولة زيمبابوي وكافة الدول الأفريقية للمشاركة في النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض أفريقيا الصحي Africa Health ExCon 2023، في الفترة من ٧ إلى ١٠ يونيو المقبل، وتطلع مصر إلى عقد شراكة حقيقية في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية مع زيمبابوي.