رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يجتمع بنظيره المالديفي

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، مع رئيس جمهورية المالديف إبراهيم محمد صليح، على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا، المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وأطلع عباس، رئيس جمهورية المالديف، على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال بحق شعبنا والمتمثلة باستمرار الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وما يجري من استهداف للأسرى في سجون الاحتلال، والاعتداءات والحصار على المدن والبلدات والمخيمات.

وبحث الرئيس، مع نظيره المالديفي، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها في شتى المجالات.

وكان قد وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، الجمعة، إلى الدوحة عاصمة قطر للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس لأقل البلدان نموا.

وسيلتقي الرئيس على هامش المؤتمر، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما سيلقي الرئيس كلمة في اليوم الأول من المؤتمر الذي ينطلق الأحد المقبل، سيوجه خلالها رسالة للعالم، تتضمن تصاعد الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون بحق شعبنا، كذلك استمرار إفلات دولة الاحتلال من المساءلة والعقاب، وتمردها على القانون الدولي.

ويرافق الرئيس في جولته: وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى، ومستشار الرئيس الفلسطيني الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام.

أخبار أخرى..

قلد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، سفير دولة الكويت غير المُقيم لدى فلسطين عزيز رحيم الديحاني "نجمة القدس" من وسام القدس.

وجاء ذلك خلال استقبال أبو مازن، في مقر السفارة الفلسطينية بالعاصمة الأردنية عمان، السفير الديحاني، الذي جاء مودعا لمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا غير مقيم لدى دولة فلسطين.

ومنح الرئيس عباس، السفير الكويتي نجمة القدس من وسام القدس، تقديرا لدوره المتميز وإسهاماته في تعزيز العلاقات بين فلسطين والكويت، وتثمينا لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة على طريق الحرية والاستقلال.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، مستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومستشار الرئيس مصطفى أبو الرب، وسفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.

وبعث الرئيس لهذه المناسبة تحياته وتقديره لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وللشعب الكويتي الشقيق، على كل ما تقدمه الكويت من دعم واسناد للقضية الفلسطينية.

بدوره، شكر السفير الكويتي، الرئيس الفلسطيني على هذا التكريم الذي يعبر عن عمق علاقات الأخوة بين الكويت وفلسطين، مجددا التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه في الحرية وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 بعاصمتها القدس.