رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتليتكو مدريد يسحق إشبيلية بسداسية في الدوري الإسباني

نشر
أتليتكو مدريد
أتليتكو مدريد

سحق أتليتكو مدريد، نظيره إشبيلية، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة 24 من الدوري الإسباني، بسداسية مقابل هدف.

ورفع الفريق رصيده من النقاط لـ 45 نقطة، في المركز الثالث، بينما إشبيلية في المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة.

وتمكن أصحاب الأرض من افتتاح حصة التسجيل عن طريق ممفيس ديباي في الدقيقة الـ23، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويسجل ثاني الأهداف للأتلتيكو.

واستطاع الدولي المغربي يوسف النصيري تقليص الفارق في الدقيقة الـ39 لإشبيلية، في مباراة عرفت أيضاً مشاركة مواطنه ياسين بونو.

وأضاف بعدها أنطوان غريزمان الهدف الثالث لـ"الروخي بلانكوس" في الدقيقة الـ53. ليضيف يانيك كاراسكو الهدف الرابع في الدقيقة الـ69.

وأهدر إيفان راكيتيتش فرصة إحياء آمال فريقه بإضاعته ضربة جزاء في الدقيقة الـ74، ليرد أصحاب الأرض بهدف خامس عبر ألفارو موراتا في الدقيقة الـ76، ويختتم اللاعب ذاته السداسية في الدقيقة الـ90+2

في المقابل، أكدت شبكة «أوبتا» للإحصائيات أن ممفيس ديباي هو ثاني لاعب من أتليتكو ​​مدريد يسجل ثنائية في مباراته الأولى كلاعب أساسي في الليجا في القرن الحادي والعشرين بعد إدواردو سالفيو ضد تينيريفي في أبريل 2010.

كما أصبح جريزمان، ثالث لاعب تسجيلا للأهداف لصالح أتليتكو عبر التاريخ، خلال منافسات الدوري الإسباني، (150) بعد كلا من أدريان إسكوديرو (169) ولويس أراغونيس (172).

كما أكد الموقع الرسمي للنادي أن دييجو سيميوني هو أكثر مدرب قاد الفريق في المباريات الرسمية عبر التاريخ (613)، متجاوزًا بذلك رقم لويس أراجونيس (612).

جريزمان: أستحق المعاملة السيئة من الجمهور

أكد الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، أنه يتفهم حالة الغضب التي ظهرت على جماهير الروخيبلانكوس بعد رحيله عن الفريق، والانضمام لبرشلونة.

ورحل جريزمان عن الأتليتي عام 2019 لينضم إلى البلوجرانا في فترة لم تكن ناجحة، ليعود وينضم مجددا لأتلتيكو مدريد في صيف 2021.

وقال جريزمان، في تصريحات نقلها موقع "توتوميركاتو ويب" الإيطالي: "رحيلي ألحق الأذى بالجماهير كثيرا، لقد أعطوني كل شيء وفي النهاية غادرت لأنني كنت بحاجة إلى ذلك".

وأضاف: "إذا كنت مشجعا، سأكون غاضبا جدا لأنني استحق ذلك، لقعد عملت من أجل استعادة حبهم، أي شخص يعرفني يعرف أنني بحاجة إلى حبهم ودعمهم للعب على أعلى المستويات".