رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يحقق فوزا صعبا على شتوتجارت

نشر
من اللقاء
من اللقاء

نجح بايرن ميونخ، في تحقيق فوز صعب، على شتوتجارت في عقر داره (2-1)، اليوم السبت، في الجولة 23 من الدوري الألماني.

ثنائية الفريق البافاري جاءت بتوقيع ماتياس دي ليخت وإيريك تشوبو موتينج في الدقيقتين 39 و62، فيما سجل خوان بيريا هدف شتوتجارت الوحيد في الدقيقة 88.

الانتصار منح بايرن فرصة استعادة الصدارة من جديد بوصوله للنقطة 49، متفوقا على غريمه بوروسيا دورتموند بفارق الأهداف، فيما توقف شتوتجارت عند 19 نقطة في المركز السادس عشر.

وتعد المباراة هي البروفة الأخيرة للعملاق البافاري قبل استقباله باريس سان جيرمان بملعب أليانز أرينا يوم الأربعاء المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

أحداث المباراة:

أولى فرص اللقاء كانت عبر تسديدة طائشة من كومان، علت مرمى أصحاب الأرض، قبل أن يتلقي زميله تشوبو موتينج تمريرة وضعته وجها لوجه مع الحارس فابيان بريدلو، الذي تصدى لها ببراعة قبل أن يتبين وجود مهاجم بايرن في التسلل.

وأطلق كيميتش تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس شتوتجارت كان لها بالمرصاد.

وكاد هاراجوتشي أن يتقدم لأصحاب الأرض بهدف مباغت من تسديدة صاروخية بعيدة المدى، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى يان سومير.

وبعدها مباشرة، أتيحت لجوريتسكا فرصة لتسجيل هدف التقدم للبايرن بعدما قابل كرة عرضية أرضية بتسديدة مباشرة داخل منطقة الجزاء، لكنها لم تكن بالقوة الكافية، لتستقر بين أحضان بيردلو.

ووقف سومير حائلا أمام وصول شتوتجارت لشباكه بتصديه لتسديدة قوية من سيلاس داخل منطقة الجزاء، لتتحول إلى ركنية.

وكاد شتوتجارت يتقدم من هذه الركنية بعدما ارتقى مافروبانوس للعرضية، لينقض عليها قبل سومير، الذي فشل في الوصول إليها، لكن دي ليخت أنقذه بإبعاد الكرة قبل تجاوزها خط المرمى.

ولم يكتف دي ليخت بإنقاذ فريقه من التأخر في النتيحة، بل نجح بعدها بدقيقتين في التقدم بالقرب من منطقة جزاء شتوتجارت، مطلقا تسديدة بعيدة المدى، فشل الحارس في إبعادها، لتستقر في شباكه ويتقدم الضيوف بهدف أول.

الدقائق الأولى من الشوط الثاني لم تشهد فرصا خطيرة حتى نجح بايرن في تعزيز تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة من مولر نحو تشوبو موتينج داخل منطقة الجزاء، ليضعها الأخير بسهولة في المرمى.

وبمجرد تسجيل الهدف الثاني، أجرى جوليان ناجلسمان مدرب بايرن، 3 تبديلات دفعة واحدة بإقحام ساديو ماني، ليروي ساني وسيرجي جنابري على حساب تشوبو موتينج، موسيالا وكومان.

وحاول كوليبالي تجربة حظه بتسديدة نحو مرمى سومير، لكن الأخير أمسك بالكرة بسهولة.

ودانت السيطرة قليلا لأصحاب الأرض بعد ذلك، لكنها لم تكلل بفرص خطيرة على مرمى سومير، الذي كان بمثابة ضيف شرف في أغلب الفترات.

رغم ذلك، نجح شتوتجارت قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين في مباغتة ضيفه بهدف التقليص من ضربة رأسية رائعة عبر البديل بيريا، لتسكن الكرة في أقصى الزاوية اليسرى، ليكتفي سومير بالنظر إليها وهي في طريقها للشباك.

وأشعل الهدف الأجواء في الملعب، حيث أعاد الأمل لأصحاب الديار في معادلة النتيجة بآخر الدقائق، وهو ما كاد يتحقق بضربة رأسية مماثلة عن طريق كوليبالي، الذي مرت كرته بجوار القائم.