رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي يشكر البرلمان الأوروبي على دعمه أوكرانيا منذ بداية الأزمة

نشر
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن امتنانه لقيادة البرلمان الأوروبي في دعم أوكرانيا منذ الأيام الأولى للأزمة الروسية الأوكرانية وللقرارات المهمة التي اتخذها البرلمان الأوروبي في الملف الأوكراني.

وأشار زيلينسكي في لقاء مع رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا اليوم السبت - وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية - إلى أنه في اليوم الثاني بعد تقديم طلب العضوية في الاتحاد الأوروبي في مارس 2022 اعتمد البرلمان الأوروبي قرارا بشأن الدعم والحاجة لمنح وضع مرشح لأوكرانيا.

وأكد "أوكرانيا تهدف لاستكمال تنفيذ توصيات المفوضية الأوروبية في أقرب وقت ممكن وبدء المفاوضات بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بالفعل هذا العام".

وفي وقت سابق من اليوم، ناقش رئيس البرلمان الأوكراني رسلان ستيفانتشوك مع ميتسولا طريق أوكرانيا إلى العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي والعقوبات المفروضة على روسيا واقتراح الصين بشأن ما يسمى بـ "معاهدة السلام".

أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا جراء قصف روسي لمنطقة خيرسون

أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم السبت، مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، جراء قصف القوات الروسية لخيرسون 69 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال رئيس الإدارة العسكرية بالمنطقة أولكسندر بروكودين، إن القوات الروسية قصفت المنطقة بـ435 قذيفة من المدفعية الثقيلة واستخدمت أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وأشارت إلى أن 26 قذيفة أصابت مناطق سكنية ومجمع سكني وأرض تابعة لشركة مرافق عامة، وأنه تم إجلاء 80 شخصا من الأجزاء المحررة بالمنطقة.

 

الدفاع الروسية: نحو 500 جندي أوكراني بين قتيل وجريح في محور دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن حوالي 500 جندي أوكراني سقطوا بين قتيل وجريح في محور دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وقال بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت: "إن القوات الروسية قضت على أكثر من 70 جنديا أوكرانيا في محور خيرسون، بالإضافة إلى تدمير 20 مركبة ونظام مدفعي من طراز (M777) أمريكي الصنع ومدافع هاوتزر"، مشيرة إلى العمليات الهجومية التي تشنها القوات الروسية بدعم من الطيران والمدفعية أسفرت عن مقتل أكثر من 90 جنديا أوكرانيا وتدمير دبابة و6 مركبات في اتجاه كوبيانسك.

وأضاف "لقد ألحق سلاح الطيران الروسي خسائر كبيرة بالقوات الأوكرانية بالقضاء على 80 عسكريا وتدمير دبابة ومدرعتين ومدفعين خلال اليوم الماضي في محور جنوب دونيتسك ومنطقة زابوروجيا"، مشيرا إلى بأنه في منطقة دروجكوفكا بجمهورية دونيتسك تم تدمير رادارا ومنظومة صاروخية مضادة للطائرات من نوع (إس-300).

وأوضح أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت اليوم الماضي مروحية من طراز (Mi-8) تابعة لسلاح الجو الأوكراني بمنطقة زابوروجيا، واعترضت 12 صاروخا من نوع "هيمارس"، كما أسقطت 11 طائرة مسيرة أوكرانية، مشيرة إلى إسقاط 3 مروحيات أوكرانيه أخرى في مناطق مختلفة خلال يوم واحد.