رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: نحو 500 جندي أوكراني بين قتيل وجريح في محور دونيتسك

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن حوالي 500 جندي أوكراني سقطوا بين قتيل وجريح في محور دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وقال بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت: "إن القوات الروسية قضت على أكثر من 70 جنديا أوكرانيا في محور خيرسون، بالإضافة إلى تدمير 20 مركبة ونظام مدفعي من طراز (M777) أمريكي الصنع ومدافع هاوتزر"، مشيرة إلى العمليات الهجومية التي تشنها القوات الروسية بدعم من الطيران والمدفعية أسفرت عن مقتل أكثر من 90 جنديا أوكرانيا وتدمير دبابة و6 مركبات في اتجاه كوبيانسك.

وأضاف "لقد ألحق سلاح الطيران الروسي خسائر كبيرة بالقوات الأوكرانية بالقضاء على 80 عسكريا وتدمير دبابة ومدرعتين ومدفعين خلال اليوم الماضي في محور جنوب دونيتسك ومنطقة زابوروجيا"، مشيرا إلى بأنه في منطقة دروجكوفكا بجمهورية دونيتسك تم تدمير رادارا ومنظومة صاروخية مضادة للطائرات من نوع (إس-300).

وأوضح أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت اليوم الماضي مروحية من طراز (Mi-8) تابعة لسلاح الجو الأوكراني بمنطقة زابوروجيا، واعترضت 12 صاروخا من نوع "هيمارس"، كما أسقطت 11 طائرة مسيرة أوكرانية، مشيرة إلى إسقاط 3 مروحيات أوكرانيه أخرى في مناطق مختلفة خلال يوم واحد.

أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا جراء قصف روسي لمنطقة خيرسون

وفي المقابل، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم السبت، مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، جراء قصف القوات الروسية لخيرسون 69 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال رئيس الإدارة العسكرية بالمنطقة أولكسندر بروكودين، إن القوات الروسية قصفت المنطقة بـ435 قذيفة من المدفعية الثقيلة واستخدمت أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وأشارت إلى أن 26 قذيفة أصابت مناطق سكنية ومجمع سكني وأرض تابعة لشركة مرافق عامة، وأنه تم إجلاء 80 شخصا من الأجزاء المحررة بالمنطقة.

 

أخبار أخرى…

غوتيريش يندد بمعدلات فائدة "جشعة" مفروضة على الدول الفقيرة

ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، بخنق دول العالم الغنية وشركات الطاقة العملاقة البلدان الفقيرة بمعدلات فائدة "جشعة" وأسعار وقود مرتفعة.وقال الأمين العام في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بالبلدان الأقل نموا الذي تستضيفه الدوحة إن على الدول الثرية تقديم 500 مليار دولار سنويا لمساعدة تلك "العالقة في حلقات مفرغة" تعرقل جهودها الرامية لتعزيز اقتصاداتها وتحسين الصحة والتعليم.