رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بقوة 3.7 ريختر.. زلزال يضرب ديالى العراقية

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة ناس العراقية بوقوع زلزال بقوة 3.7 درجة درجة على مقياس ريختر مدينتي خانقين التابعة لديالى وقصر شيرين التابعة لكرمنشاه الايرانية.

وكانت  محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بالإمارات التابعة لـ"المركز الوطني للأرصاد" تسجيل زلزالاً بقوة 6.7 درجة – ريختر في نيوزيلاند الساعة 10:41، الموافق 04/03/2023 حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وكانت رصدت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم السبت، هزة ارتدادية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر في ولاية أديامان.

ومن ناحية أخرى، أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي (EMSC)، اليوم السبت، أن هزة ارضية بقوة 4.1 درجة ضربت المناطق الحدودية (التركية- السورية).


وقال المركز الأوروبي - حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية - إن الزلزال وقع فجر اليوم السبت على الساعة 3:03 بتوقيت جرينيتش.

وأوضح المركز أن مركز الزلزال وقع على بعد 14 كيلومترا شمال شرق مدينة أنطاكيا التركية، وعلى عمق 10 كيلومترات. 

أخبار أخرى. 

العراق.. حريق كبير وسط بغداد وإنقاذ 10 أجانب

نجحت فرق الدفاع المدني العراقية في إخماد حريق كبير بحسينية وسط بغداد؛ بجانب إنقاذ  10 عاملات خدمة أجانب.

وكانت مديرية الدفاع المدني العراقية، في وقت سابق قد أعلنت إنقاذ 4 أفراد من عائلة واحدة، فيما انتشلت 3 جثث بينهم أطفال، بعد حادث حريق اندلع داخل دار سكنية في منطقة البياع ببغداد.  

وقالت المديرية في بيان  إن "فرقها تمكنت من انقاذ أربعة أفراد من عائلة واحدة فيما انتشلت ثلاث جثث بينهم أطفال مختنقين نتيجة استنشاق نواتج الحريق بعد أن اندلع حادث حريق فجرا  داخل دار سكن في منطقة البياع ببغداد".  


وأضافت، أن "فرق الدفاع المدني استنفرت ونفذت عمليات الاقتحام المباشر ونجحت بالدخول وسط الدار المحترقة وباشرت بعمليات الإنقاذ بالتزامن مع عمليات الإخماد فيما بعد انتشلت الجثث وأمنت نقل المصابين إلى المستشفى القريب".
 

 

على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر، وفقا للبيان.